رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: ميليشيا الحوثي قتلت عددًا من مشايخ القبائل بالمناطق الخاضعة لسيطرتها

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

اتهم وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، ميليشيا الحوثي الانقلابية، بتصفية عدد من مشايخ القبائل، واختطاف آخرين في محافظات (عمران، حجة، صنعاء، تعز، واب) الخاضعة لسيطرتها.

وحذر الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر موقع "تويتر" مساء اليوم الأربعاء - من حملة ضغوط وابتزاز تمارسها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مشايخ القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرتها لإجبارهم على حشد المقاتلين في صفوفها، بمن فيهم الأطفال، بهدف تعويض خسائرها غير المسبوقة، والدفع بموجات بشرية جديدة لموت محقق ضمن مسلسل التصعيد المتواصل في جبهات مأرب.

تصفية عدد من مشايخ القبائل

وقال وزير إعلام اليمن: المعلومات الواردة من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي تؤكد قيام الميليشيا خلال الأيام الماضية بتصفية عدد من المشايخ، واختطاف آخرين في محافظات (عمران، حجة، صنعاء، تعز، واب)، رفضوا الانصياع لضغوطها وتجنيد مقاتلين في صفوفها، وسط عزوف من غالبية القبائل عن الانخراط في معاركها العبثية.

حفظ دمائهم ودماء أبنائهم وأحبائهم

ووجه الإرياني، مناشدة لمشايخ ووجهاء وقبائل اليمن وكل أب وأم في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية حفظ دمائهم ودماء أبنائهم وأحبائهم، وعدم إلقائهم وقودا في معارك الميليشيا العبثية، وقرابين لتنفيذ أجندة أسيادهم في طهران وأطماعهم التوسعية في المنطقة.

التجنيد الإجباري

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة عمليات التجنيد الإجباري التي تنفذها ميليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وإدراجها ضمن قوائم الإرهاب، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

عاجل