رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة والتضامن توزعان مشروعات الأغنام على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

وزع جهاز التنمية الشاملة بوزارة الزراعة بالاشتراك مع وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، 450 مشروعًا من مشروعات تربية الأغنام في محافظة جنوب سيناء على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

 ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي الزراعة والتضامن والموقع من السيد القصير وزير الزراعة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والذي يهدف إلى توزيع مشروعات متناهية الصغر لتكون أداة إنتاجية للأسرة لرفع مستوى الفئات المستهدفة من البرتوكول وأغلبهم من النساء والفتيات. 

وتحصل كل مستفيدة على عدد اثنان إناث ماعز شامي مؤمن عليها لصالح المستفيد وحاصلة على جميع التحصينات السيادية وكمية من العلف تكفي لمدة ستة أشهر، وبدأت عمليات توزيع الدفعة الأولى بتوزيع 160 رأسًا على المستفيدات بمدينة سانت كاترين.

حضر احتفالية التوزيع الدكتور علي حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة والدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، واللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين والدكتورة رحاب مدير عام الطب البيطري بجنوب سيناء.

جدير بالذكر أن الخطة التي يتم تنفيذها لتوزيع منح مشروعات الأغنام تتم طبقًا لعقد الإنابة الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي والجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، حيث تقوم وزارة التضامن بتقديم الدعم المالي للمشروعات ويقوم الجهاز بتقديم المشورة الفنية واختيار المشروعات والسلالات الخاصة بكل محافظة وكذلك الدعم الفني.

عاجل