رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| الجامعات المصرية تتصدر التصنيفات الدولية وبحث التعاون مع فلندا

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

 

الجامعات المصرية تتصدر التصنيفات الدولية.. فيديو

الجامعات المصرية استطاعت التواجد بقوة في مقدمة التصنيفات الدولية نظرًا لاهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالجامعات الحكومية وضرورة أن تنافس بقوة على المستويات كافة عربيا وأفريقيا وعالميا وهو ما انعكس على سياسة الجودة والتنافسية وضبط الأداء المؤسسي على مدار السنوات الماضية.


انطلاق النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي 8 ديسمبر

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، بعنوان "رؤية المستقبل" خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة لفيف من دول العالم الإسلامي.

طارق شوقي يلتقي مسؤولي الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم لبحث التعاون المشترك

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة اجتماعات خلال زيارته لدولة فنلندا لمناقشة تبادل الخبرات ومجالات التعاون بين البلدين في التعليم وخاصة التعليم الفني.
 

«التعليم» تنفي وجود أخطاء في الخريطة بمادة الدراسات للصف الرابع الابتدائي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر من أنباء بشأن وجود أخطاء في خريطة محافظات مصر بمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي في نظام التعليم الجديد.

 

وزير التعليم يلتقي ممثلي المدارس الفنلندية في قطاعات التعليم المبكر والأساسي

واصل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعاته المستمرة مع مسئولي التعليم في دولة فنلندا، حيث التقى الوزير والوفد المرافق، أمس، سفيرة التعليم بوزارة الخارجية الفنلندية، السيدة مارجانا سال، وعدد من ممثلي المدارس الفنلندية في قطاعات التعليم المبكر والأساسي، وممثلي جامعة هلسنكي.

 

أبرزها تعطيل الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن قانون مواجهة الأوبئة وحالات تطبيقه


قانون مواجهة الأوبئة.. شهدت مصر والعالم على مدار عامين جائحة فيروس كورونا (COVID-19) وكان لهذه الجائحة العديد من التداعيات السلبية على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

مستشار وزير التعليم يشيد بمدارس شمال سيناء ويؤكد الاهتمام بالتعليم الفني


أشاد حسن عبد التواب مستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الأساسي والمجال الصناعي بمستوى مدارس شمال سيناء، مقدمًا الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة للمستوى الجيد الذي ظهرت عليه مدارس المحافظة، وشكر القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

عاجل