رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حميد الشاعر.. ذكرى ميلاد مكتشف نجوم الثمانينات والتسعينات

نشر
الفنان حميد الشاعرى
الفنان حميد الشاعرى

يحتفل اليوم الإثنين الفنان حميد الشاعرى بعيد ميلاده الـ 60، حيث ولد في 29 نوفمبر 1961.

وولد الفنان حمدى الشاعرى لأب ليبى وأم مصرية، ويحمل الجنسيتين المصرية والليبية، ونشأ فى أسرة، مكونة من 15 أخ وأخت، و3 زوجات للأب – بخلاف أمه، وتوفيت أمه وهو لم يتجاوز الـ 13 من العمر.

وبدأ الفنان حميد الشاعرى ، حياته، فى أول مراحله هاوياً، من خلال إقامة الحفلات بـ مدينة بنغازى، ثم بعد ذلك انضم حميد الشاعرى لفرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج، لكنه لم يستمر طويلا بسبب الخلافات في وجهات النظر بين الطرفين.

الفنان حميد الشاعرى 

وشارك الفنان حميد الشاعرى فى تكوين فريق غنائى خاص به بعنوان " أبناء افريقيا" ليضم عدد من المغنيين الأفارقة والعربية، لكنه لم يستمر طويلاً أيضا.

وحرص الفنان حميد الشاعرى على تحقيق حلمه، فعمل على تأجير الساعات في الاستوديوهات الإنجليزية بهدف تسجيل أوائل أعماله الموسيقية والغنائية، أثناء دراسته بمعهد الطيران بالمملكة المتحدة.

 وتزوج الفنان حميد الشاعري 4 مرات، فكانت الزوجة الأولى أردنية، والثانية كندية، والثالثة إنجليزية، أما الزوجة الحالية فتحمل الجنسيتين المصرية والكندية، ولديه 4 أبناء هم " نديم، نوح، نبيلة ونورة".

والفنان حميد الشاعري متزوج وله أربعة أبناء نديم، نوح، نبيلة، ونورة. 

حميد الشاعرى وأولاده

واستطاع الفنان حميد الشاعري فى صناعة الموسيقى العربية، ونجح في اكتشاف مزيد من المطربين أصحاب الذوق الفنى المتميز، ودعم الساحة الفنية الغنائية بالعديد من الشباب.

ونجح الفنان حميد الشاعرى في اكتشاف المطرب على حميده، من خلال تقديمه ألبوم " لولاكى "، ثم تعرف على مصطفى قمر، والذى كان سبباً في نجاحه وتعريف الجمهور به.

وفى عام 1991، نجح في تعريف الجمهور، ووضع  المطرب إيهاب توفيق على أولى خطوات النجاح والشهرة من خلال ألبوم " اكمنى " والذى استطاع تحقيق نجاحاً كبيراً، وصل لأكثر من 18 ألبوم.

وأبدع النجم حميد الشاعرى في اكتشاف وتقديم مواهب فنية عديدة من بينها " هيثم شاكر، شاب جيلانى، محمد نبيل، مصطفى شوقى وشذى.

ويعتبر ألبوم " عيونها " أول ألبومات النجم حميد الشاعرى الغنائية عام 1983، ثم ألبوم " رحيل "، وين أيامك وين، يا صاحب، واستطاع تحقيق النجاح بعدد 17 ألبوماً

وطرح الفنان حميد الشاعرى ، أغنيته الجديدة بعنوان " شاب شاب"، وشاركه الغناء فيها الرابر مروان موسى، وهى رؤية وتوزيع حميد الشاعرى، من كلمات فلكلور ليبى ومروان موسى. 

حميد الشاعرى ومروان موسى

وشارك الفنان حميد الشاعر، منذ عدة أيام  فى حفل زفاف ابنة  الفنان هشام عباس ، والذى أقيم بمدينة الجونة، وقدم النجم حميد الشاعرى فقرة فنية أشعل بها أجواء حفل الزفاف.

حميد الشاعرى وهشام عباس

وطرح النجم حميد الشاعرى، منذ فترة قريبة أغنية " غيرنا التاريخ "، كلمات: محمد البدرى، وألحان أحمد برازيلى، وتوزيع أحمد حسام والهامى دهيمة، إنتاج ياسر القصراوى.

وتعاون النجم حميد الشاعرى مع الكينج محمد منير، لتسجيل دويتو غنائى جديد، فى  أغنية بعنوان "مين يستاهلك"، والأغنية من ألحان فارس فهمى، وكلمات رضا المصرى، وتوزيع نديم الشاعرى، ويعد هذا اللقاء الثانى الذى يجمعهما سويًا بعد ديو "أكيد" والذى0تم تقديمه عام 1986.

وكان كليب " زحمة الأيام " آخر أعمال حميد الشاعرى، بمشاركة نجوم التسعينيات وهم مصطفى قمر، هشان عباس وإيهاب توفيق.

والأغنية من كلمات سامح العجمى، وألحان أشرف سالم، توزيع نديم الشاعرى، وإخراج ياسين حسن.

زحمة الايام للفنان حميد الشاعرى 

وحرص الفنان حميد الشاعرى، عن التعبير عن سعادته بالمشاركة فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والمنعقد بدار الأوبرا المصرية فى الفترة من 26 نوفمبر الحالى وحتى 5 ديسمبر المقبل، بالمشاركة فى غناء الأغنية الخاصة بحفل افتتاح المهرجان، مؤكداً سعيه للإسهام في ذلك الحدث المهم بحجم وقيمة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والذى يعتبر أحد المهرجانات السينمائية الدولية المهمة في الشرق الأوسط والعالم.

وأشار النجم حميد الشاعرى، لسعادته بالتعاون مع مجموعة من الشباب الذين قدموا فكرة الأغنية، وأبدعوا لتخرج بالشكل الجمالى، الذى يليق بالجمهور وتذاع ضمن ذلك المهرجان والذى يعتبره حدثاً مهما.

حميد الشاعرى يشارك بمهرجان القاهرة السينمائى

وشارك الفنان، حميد الشاعرى، جمهوره ومتابعيه خلال الفترة الماضية، بعدد من الصور عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك لتخرج ابنته "نبيلة"، وعلق قائلاً: "نبيلة حبيبة بابا اتخرجتVisual Communication Design  هو حاجة جديدة إيه هى معرفش، ومعرفش ترجمتها بالعربي مبروك يا أحلى نبيلة.

حميد الشاعرى يحتفل بتخرج ابنته

وشارك الفنان حميد الشاعرى ، احتفاله بعيد ميلاد زوجته صوفيا رشاد، من خلال نشر صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك، قائلاً «كل سنة وأنتى طيبة يا حبيبتى صوفيا رشاد، عيد ميلاد سعيد لأغلى من قلبى»، ليتفاعل جمهوره ومتابعيه وعدد من أصدقائه بخاصية التعليق والكومنتات، قائلين ربنا يحفظكم ويبعد عنكم كل شر.

عيد ميلاد زوجة الفنان حميد الشاعرى

وشارك الفنان حميد الشاعرى، جمهوره ومتابعيه بنشر صورة تجمعه، بابنته نبيلة، احتفالا بعيد ميلادها، قائلاً « يارب احفظها بحفظك».

وأضاف خلال  نشر صورته مع ابنته نبيلة عبر موقع التواصل الاجتماعى الإنستجرام، قائلاً «يارب أدعوك دعاء لابنتي الغالية نبيلة، في عيد ميلادها أن تحفظها بحفظك، عيد ميلادك عيد الفرح والسرور».

حميد الشاعرى يحتفل بعيد ميلاد ابنته نبيلة
عاجل