رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة.. والحكومة تحدد موعد تسجيل الأطفال للحصول على لقاح كورونا

نشر
كورونا في مصر
كورونا في مصر

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وخاصة كورونا في 24 ساعة، وكان على رأسها ما يلي: 

951 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -الأحد- عن خروج 733 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 296167 حتى اليوم.

من عمر 12 عامًا.. الحكومة تحدد موعد فتح التسجيل للحصول على لقاح كورونا

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر كانت سباقة في التعامل مع ظهور متحور فيروس كورونا الجديد، من خلال عدة إجراءات منها وقف الطيران المباشر مع الدولة التي ظهر بها بالإضافة إلى تطبيق إجراءات طبية فى كافة المطارات المصرية على القادمين من دول جنوب افريقيا وعمل تحاليل لهم، وتابع: "ستستمر مصر فى تطبيق الإجراءات لحين وجود جديد متعلق بالمتحور الجديد".

«مجلس الوزراء»: 39 مليون جرعة من لقاح كورونا لم تستخدم حتى الآن

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم النزول بسن تلقى اللقاح إلى 12 عاما، وسيتم الاكتفاء بجرعة واحدة من لقاح فايزر للأطفال في هذا السن.

لمواجهة «أوميكرون».. تكثيف الإجراءات الوقائية بالمطارات المصرية

وجه المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، رؤساء الشركات التابعة بضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد - والمتبعة منذ بداية الجائحة - بكافة المطارات وخاصة المطارات الدولية، وذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني بتشديد الإجراءات لمواجهة متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، وفى ضوء الإجراءات والقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمواجهة المتحور الجديد بالمطارات المصرية وآليات التعامل مع القادمين لمصر جوا من البلدان الإفريقية التي ظهرت بها السلالة الجديدة، سواء كانت مصر وجهتهم الأخيرة أو المارين بها من ركاب الترانزيت.

«الموضوع ميخوفش».. الصحة: هناك مبالغة حول المتحور الجديد لكورونا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والمشرف على وزارة الصحة، أنه لا توجد أي دولة آمنة من المتحور الجديد لكورونا "أوميكرون"، ولكن “الموضوع ميخوفش”.

تاج الدين: «سينوفاك وفايزر» اللقاحان المجاز استخدامها للفئة العمرية ما بين 12-15

كشف الدكتور محمد عوض  تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، أن اللقاحات المجازة عالمياً  لتطعيم الفئة العمرية ما بين 12-15 عاماً هما اللقاحان الصيني وفايزر قائلاً : «هذان هما اللقاحين الذين سيستخدمان لتلك الفئة العمرية».

بعد ظهوره في جنوب إفريقيا.. هل اللقاحات الموجودة بمصر قادرة على مواجهة متحور كورونا الجديد؟

حالة من الترقب والمتابعة الدقيقة يعيشها العالم اليوم، ومعه المنظمات والهيئات الصحية العالمية، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا بدولة جنوب إفريقيا، خاصة مع عدم توافر المعلومات الكافية تجاه المتحور الجنوب إفريقي الجديد المعروف باسم "أوميكرون".

عاجل