رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بأحياء الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الأجهزة التنفيذية بإزالة جميع صور المخالفات وعدم السماح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى، وضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات وإعلاء كلمة القانون.

وذكر بيان صحفي صدر مساء اليوم السبت عن محافظة الإسكندرية؛ أنه في هذا الصدد، شن حي العامرية أول برئاسة محمد عبد الله، حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، حيث أسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة فورية لـ 5 محلات في المهد أمام محطة قطار عبد القادر قبلي وكذا إزالة فورية لأسوار وبوابة حديد بالطريق الصحراوي فضلا عن إزالة لأسوار و"سملات" وأعمدة حديثة في المهد على مساحة نحو 80 م2 بشارع 10 متفرع من شارع السلام منطقة عبدالقادر.

وقام حي العجمي، برئاسة السيد موسي، بتنفيذ إزالة فورية لدور ثاني علوي جرى بناؤه بدون ترخيص بشارع الصفا أمام مقهي أبو طالب علي مساحة 400 متر مربع، ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

ونفذ حي العامرية ثان، برئاسة اللواء أشرف بهجت، حملة مكبرة استهدفت القرية السادسة والقرية الخامسة بنجر السكر؛ وأسفرت الحملة عن فك "شدة خشبية" بالدور الثاني علوي، والتحفظ على كمية من الأخشاب وكذا "فك شدة خشبية" لأعمدة بالدور الأرضي، وجرى التحفظ على كمية من الأخشاب بالإضافة إلى فك "شدة خشبية" لـ"سملات" بقرية خمسة، وجرى التحفظ على كمية من الأخشاب.
وواصل حي غرب، برئاسة المهندسة سحر شعبان، حملاته بالتصدي بحزم وقوه وعدم التهاون في مواجهة اعمال البناء المخالف، وذلك بإيقاف أعمال بناء مخالف بالعقار الكائن 243 شارع المكس، والتحفظ على "ونش"، وكمية من الأسمنت وسيارة محملة بالطوب، وجرى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.
وقام حي المنتزه أول، برئاسة المهندسة جيهان مسعود، بحملة مكبرة؛ تمكنت من هدم بناء مخالف عبارة عن بوابة خرسانية وسور بمدخل عزبة خطاب، والتحفظ على كمية من الأخشاب.

عاجل