رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: اعتراف النظام الإيراني بدعم ميليشيا الحوثي وتزويدها بالسلاح تحدٍ صارخ

نشر
جانب من مؤتمر إيران
جانب من مؤتمر إيران حول اليمن

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، مؤتمر إيران الذي عقد قبل أيام، بعنوان "اليمن محور التحول والثقة"، بأنه يكشف العدو الفعلي لليمنيين منذ 7 سنوات.

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" مساء اليوم الجمعة - إن المؤتمر الذي عقد مؤخرًا في العاصمة الإيرانية طهران، بعنوان "اليمن محور التحول والثقة" وحضره ممثلين عن النظام والحرس الثوري والميليشيات الإيرانية في المنطقة، بهدف حشد الدعم السياسي والمالي والعسكري لمليشيا الحوثي، يكشف طبيعة المعركة والعدو الفعلي الذي يواجهه اليمنيين منذ 7 سنوات.

تدخل سافر

وأضاف، أنّ مجاهرة النظام الإيراني وميليشياته الطائفية في المنطقة مؤخرًا، بدعم ميليشيا الحوثي الإرهابية، وتزويدها بالمال والسلاح والخبراء لإطالة أمد الانقلاب وقتل اليمنيين، يمثل عدوانًا وتدخلًا سافرًا في شؤون دولة عضو في الأمم المتحدة، وتحدي صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

نشر الفوضى والإرهاب

وأشار وزير إعلام اليمن، إلى أنّ نظام الملالي في طهران يسعي عبر هذه الأنشطة إلى إعلان سيطرته على قرار مليشيا الحوثي، وتأكيد أنها واحده من ميليشياته الطائفية التي أنشأها في (العراق، لبنان، سوريا، اليمن)، لتنفيذ مشروعه التوسعي وسياساته التدميرية ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

تقويض جهود التهدئة وإحلال السلام

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسؤولياتهم القانونية إزاء تصاعد العدوان الإيراني على اليمن، ودوره في تقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ووضع حد لمشروعها التوسعي الذي لا يستهدف اليمن فقط، بل يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

عاجل