رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحصد ميداليات متنوعة في البطولة العربية لألعاب القوى بتونس

نشر
البطولة العربية لألعاب
البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات

حصدت مصر عددًا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في منافسات النسخة الثامنة للبطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات المقامة حاليًا في تونس.

وشارك السفير إيهاب فهمي سفير مصر بتونس في حضور فعاليات البطولة وتسليم الميداليات للاعبين الفائزين من الناشئين والناشئات، كما حرص على تقديم كل الدعم للرياضيين المشاركين في البطولة المقامة في مدينة "رادس".

واطمأن السفير على حالة أحد اللاعبين تعرض للإصابة خلال البطولة.

وحصل كل من اللاعبة آية وليد واللاعب زياد عمرو على ميدالية ذهبية في الوثب العالي.

أما اللاعبة منة الله السيد فحصلت على ميدالية فضية في رمي القرص، فيما حصلت اللاعبة سلمى عبد الحميد على ميدالية فضية في الوثب الطويل.

وحصلت اللاعبة أمل صلاح على برونزية 500 متر مشي فيما حصلت نور الشوربجي على برونزية 100 متر عدو وفازت فريدة عصام بميدالية برونزية 400 متر عدو.

بدوره، أعرب رئيس البعثة المصرية كابتن عيد حسين عن فخره بما حصل عليه اللاعبون واللاعبات حتى الآن، مشيدًا بالجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس البعثة بتونس، اليوم الجمعة، إن هذه هي المشاركة الأولى للمجموعة بالكامل في البطولة العربية في نسختها الثامنة إلا أنها ليست المشاركة الأولى لمصر فقد شهد هذا الملعب منافسات قوية وفوزا مشرفا للاعبين المصريين قبل ذلك.

وأشاد بتنظيم تونس للبطولة، ولفت إلى امتلاك تونس خبرة كبيرة في تنظيم البطولات خاصة ألعاب القوى، وأكد اتباع البروتوكولات الصحية للحفاظ على سلامة اللاعبين والحضور، وأعرب عن شكره لتونس لما تلاقيه البعثة المصرية من ترحيب خلال استضافتها لهذه البطولة.

بدورها، قالت مدربة منتخب مصر كابتن نادية محمود خليل، إنها متفائلة بمستوى المشاركين في البطولة علمًا بأنها المرة الأولى لهم للاشتراك في هذه المنافسات، وأعربت عن أملها في الفوز بالمزيد من الميداليات خلال الأيام المتبقية للبطولة.

وانطلقت أمس الخميس، منافسات النسخة الثامنة للبطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات بمشاركة 15 دولة. 

وتشارك في البطولة بعثات 15 دولة عربية هي: مصر والسعودية وفلسطين وقطر والعراق وعمان والبحرين والكويت واليمن ولبنان وجيبوتي وسوريا والجزائر والمغرب، إلى جانب تونس البلد المنظم.

عاجل