رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول إفريقية بسبب متحور كورونا الجديد

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قررت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الجمعة، تعليق الرحلات الجوية القادمة من سبع دول إفريقية بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا المكتشف مؤخرًا في جنوب إفريقيا.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"-: تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني) وإليها.

وأوضح البيان، أنه تم تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وكان عالم الفيروسات توليو دي أوليفيرا، أعلن في وقت سابق، اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررًا بوباء كوفيد 19.

وقال أوليفيرا - خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس -: "للأسف، اكتشفنا متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وحسب موقع "وورلد ميتر" الخاص بتتبع بيانات الحالة الوبائية لفيروس كورونا حول العالم، أن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في جنوب إفريقيا بلغ 2,950,035، أما العدد الإجمالي لحالات الوفاة فبلغ 89,657 حالة.

عاجل