رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحصائية: 2.3 مليون مسافر بأمريكا خلال 24 ساعة بمناسبة عيد الشكر

نشر
صورة أرشيفية لعيد
صورة أرشيفية لعيد الشكر في أمريكا

أفادت إدارة تأمين النقل الأمريكية بأن أعداد المسافرين جوًا بمناسبة عطلة عيد الشكر تجاوز 2.3 مليون شخص أمس.

وحسب الإحصائيات الصادرة عن هذه الإدارة فقد مر أكثر من مليونين وثلاثمائة شخص على ماكينات الفحص بالمطارات في مختلف الولايات المتحدة خلال اليوم السابق لعيد الشكر.

وأوضحت ليز فاربستاين المتحدثة باسم الإدارة، أن هذا العدد يمثل اليوم الأعلى حجما في فحص المسافرين منذ أدنى نقطة للجائحة في 3 أبريل 2020 حين بلغ العدد نحو 87 ألف شخص في أنحاء البلاد.

وبادر الأمريكيون للاحتفال بعطلة عيد الشكر قبل يوم من العيد، وبالمقارنة بالعام الماضي حين كانوا أقل حماسة للرحلات الجوية أو بالقطارات لرؤية أحبائهم، وكانت الولايات المتحدة تصارع انتشار حالات الإصابة بالوباء بصورة كبيرة، ولم تكن هناك لقاحات متاحة بعد للعامة ولا للعاملين في قطاع الصحة.

ومع وجود ثلاثة لقاحات مرخصة لاستخدام الأمريكيين ومنها لقاح يمكن تلقيه من جانب الأطفال من سن 5 سنوات كل ذلك أدى إلى زيادة واضحة في أعداد المسافرين.

يذكر أن الولايات المتحدة بدأت تشهد مجددًا زيادة في إصابات كورونا بعد أن تراجعت في شهر أكتوبر الماضي، وبلغت الحالات 100 ألف حالة يوم الثلاثاء الماضي وأكثر من 159 ألف حالة يوم الإثنين وفقًا لبيانات المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بينما كانت الأعداد في يوم 23 أكتوبر الماضي 29 ألف حالة فقط.

عاجل