رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التصديري للصناعات الغذائية» ينظم بعثة للمشاركة بمعرض «فوود فريكا» ديسمبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية تنظيم بعثة مشترين دوليين مصاحبة لـ(فوود أفريكا) المعرض التجاري الدولي السادس للأغذية والمشروبات والمزمع إقامته خلال الفترة من (12 - 14) ديسمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية.
 

وذكر المجلس -في بيان اليوم الخميس- أن ذلك يأتي في ضوء استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التبادل التجاري بين مصر ومختلف دول العالم، وزيادة الصادرات المصرية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
 

وأوضح أن معرض (فوود أفريكا) يعد من أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة بالصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الإفريقية، ويتضمن المعرض أكثر من 400 عارض دولي ومحلي من أكثر من 28 دولة.
 

وأشار إلى أنه سيشارك بالمعرض معظم شركات سلع الصناعات الغذائية، وبالأخص منتجات الألبان والجبن، ومنتجات الخضروات والفاكهة المجمدة، والمكرونة، والشكولاتة والحلويات، والمخبوزات والحلوى، والعصائر والمشروبات، والأغذية المحفوظة والتمور والتمور المصنعة.
 

وأضاف أن المعرض سيتضمن العديد من الفعاليات ومنها معرض (باك بروسيس إنترباك) للتعبئة والتصنيع الغذائي والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع هيئة معارض (دوسلدورف) الألمانية، و(سي فوود أفريكا) للمأكولات البحرية، و(إنجريدينز أفريكا) للخامات و(تمور أفريكا) للتمور و(فريش أفريكا) للحاصلات الزراعية.
 

يُشار إلى أن صادرات الصناعات الغذائية قد ارتفعت خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالي بنحو 18% لتسجل 1ر3 مليار دولار مقابل 6ر2 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.