رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير يعلن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته السابعة، التي تنطلق في مدينة مدنين بتونس في الفترة من 10 ديسمبر إلى 12 ديسمبر المقبل.

وتتشكل لجنة تحكيم المسابقة الرسمية من المخرج التونسي عبد المجيد الجلولي رئيسا، وعضوية كلا من المخرج السوري مهند كلثوم، والفنان التونسي صالح الجدي، والمخرجة التونسية سارة العبيدي، ومحفوظ الغزال.

ويشارك في الدورة السابعة من المهرجان 18 فيلما من عدة دول عربية وأوروبية منها مصر وتونس والجزائر والمغرب والبحرين وليبيا العراق وسوريا ولبنان وإيران وفلسطين والسودان وفرنسا.

وتشارك مصر بفيلمين في المسابقة الرسمية، وهما الفيلم الروائى القصير "الدائرة" للمخرج محمد جوهري الفائز بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم من مهرجان ريترو أفانت الدولى، وتدور فكرته حول يوم في حياة موظف يعمل في إحدى الشركات الخاصة، ويعانى قسوة ظروف العمل.

أما الفيلم الآخر المشارك في المسابقة فهو الفيلم التسجيلي المصري "امرأة تطل من النافذة" للمخرجة مروة شرقاوي، وهو حاصل على المركز الأول كأفضل فيلم فى مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة في ديسمبر 2019، ويتناول الفيلم السيرة الذاتية للكاتبة والفنانة سهير شكري ومشوار حياتها في المجال الثقافي وتمثيلها على خشبة المسرح فى مرحلة شبابها.

عاجل