رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصر العمالة غير المنتظمة بمدينة بدر لرعايتهم اجتماعيا وصحيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال مدحت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، إن مكتب القوى العاملة بمدينة بدر زار موقع الشركة الصينية بمنطقة جنيفة بطريق الروبيكي بالمدينة، المنفذة لمحطات مترو الأنفاق، وقام بحصر العمالة غير المنتظمة؛ تمهيدا لتسجيلهم في قاعدة البيانات الموجودة بالمديرية، وشمولهم بالرعاية الاجتماعية والصحية.


وأوضح  حسن السيد، مدير مكتب عمل بدر؛ أنه وفقا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم الخميس، أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات الوزير محمد سعفان بحصر العمالة غير المنتظمة، وأن عملية الحصر تتم حاليا بالتعاون مع الجهات المعنية، تمهيدا لتغيير مهن العاملين لمهن العمالة غير المنتظمة التي يعملون بها على أرض الواقع.


وكان وزير القوى العاملة، أعلن أن مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة تقوم حاليًا بحصر العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع، وأنه تم حصر 25 ألفا بمدينة العلمين الجديدة وتسجيلها واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة، واستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة.


وأوضح أنه جارٍ استكمال الحصر والتسجيل بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث تم حصر وتسجيل ما يزيد على 15 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة، وإصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة، كما تم التأمين على 11 ألف عامل غير منتظم بقطاع المقاولات كبداية لمد الحماية الاجتماعية لهذه الفئة.


وأكد أنه تم أيضا حصر ما يقرب من 2000 عامل غير منتظم بشركتين ببورسعيد، ومثلهما بالوادي الجديد، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لرعاية هذه الفئة صحيا واجتماعيا وتأمينيا، تمهيدا لوضع خطة ومنظومة متكاملة للرعاية.

عاجل