رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهاجرو 3 دول لاتينية ينفقون ملياري دولار سنويا لدخول الولايات المتحدة

نشر
مهاجرون من هندوراس
مهاجرون من هندوراس يحاولون الوصول للولايات المتحدة - أرشيفية

كشف تقرير حديث عن أن مهاجرين من جواتيمالا، وهندوراس، والسلفادور، ينفقون 2.2 مليار دولار كل عام في محاولة للوصول إلى الولايات المتحدة، وأن معظم هذه الأموال تذهب إلى المهربين.

وأوضح التقرير الصادر عن معهد سياسات الهجرة، وبرنامج الغذاء العالمي، ومعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا أن هناك دوافع وتكلفة للمهاجر من تلك الدول، مشيرا إلى أن تقدير التكلفة السنوية على مدى السنوات الخمس السابقة، التي تم استخلاصها من استبيانات لآلاف المواطنين من تلك الدول الثلاث ترسم صورة سلبية عن ثمن الهجرة، ومن الذي يستفيد.

ولفت إلى أن المهاجرين من جواتيمالا، وهندوراس، والسلفادور يسافرون خارج القنوات القانونية مع مهربين، ويدفعون لهم مليارات الدولارات، التي كان ينبغي أن تنفق على مشروعات تنموية يمكن الاستفادة منها لهم حسب تصريحات أدلى بها إرييل رويز المحلل في معهد سياسات الهجرة لشبكة “سي إن إن الأمريكية”.

من جانبها، قالت سارة ويليامز الأستاذة المساعدة بجامعة ماساتشوسيتس الأمريكية، إن هذه أموال طائلة، مشيرة إلى أنها أنفقت من جانب المهاجرين أنفسهم، ومن ثم فإن المخاطر سواء بالمديونية أو المخاطر الشخصية تنبع من المهاجر.

وأشارت ويليامز، إلى أن تكلفة تهريب المهاجرين إلى المكسيك، ومن ثم إلى الولايات المتحدة كانت أعلى من ذلك في السنوات الماضية؛ حيث بلغت 4 مليارات دولار في عام 2018 سنويا.

عاجل