رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| شوقي يناقش وضع تصور لإنشاء مجلس وزراء التعليم العرب.. وبروتوكول تعاون لتوفير فرص عمل للطلاب الفنيين

نشر
طارق شوقي - وزير
طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

رئيس جامعة طنطا يبحث مع الملحق الثقافي السعودي تعزيز التعاون

بحث الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا مع الدكتور أحمد بن عبد الله الفريح الملحق الثقافي للسفارة السعودية بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والدراسات العليا، في إطار اهتمام جامعة طنطا بتنفيذ مبادرة تعلم في مصر واهتمامها باستقبال الطلاب الوافدين من المملكة العربية السعودية، لما بين الدولتين من علاقات وطيدة وتاريخية. 

بروتوكول تعاون لتوفير فرص عمل وتدريب لطلاب وخريجي التعليم الفني

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع شركة "شغلني للمواقع الإلكترونية"، لتوفير فرص عمل وتدريبات لطلاب وخريجي التعليم الفني، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير التعليم الفني.

جامعة حلوان تعلن الكشوف النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية

أعلنت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف راشد محمد عصام مدير عام رعاية الشباب، و أميرة محمد نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية، الكشوف النهائية لانتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعي 2021-2022 بإجمالي 821 طالبا وطالبة مقسمين 421 طالبا و400 طالبة، بمختلف كليات الجامعة، حيث أن لجنة الأسر 55 طالبا 65 طالبة، لجنة الفني 53 طالبا 78 طالبة، الرياضي 84 طالبا 26 طالبة، الثقافي 53 طالبا 69 طالبة، الجوالة 60 طالبا 39 طالبة، الاجتماعي 65 طالبا 61 طالبة، العلمي 51 طالبا 62 طالبة.

«التعليم» تعرض أولى حلقات برنامج «دليل المعلم» للصف الرابع الابتدائي على «يوتيوب»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عرض أولى حلقات برنامج "دليل المعلم" للصف الرابع الابتدائي لجميع المعلمين على قناة اليوتيوب الخاصة بقناة مدرستنا 1.

التعليم الفني.. توقيع بروتوكولات تعاون للبدء في تشغيل الطلاب

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إن الوزارة افتتحت  27 مدرسة فنية في 11 محافظة، وجار العمل على إنشاء مدارس أخرى، موضحا أنه خلال الأسابيع المقبلة سيتم توقيع بروتوكولات التعاون بخصوص بدء تشغيل الطلاب.

الجامعات تستقبل 900 ألف طالب بينهم 18 ألفا من الوافدين

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عن جهود الدولة للارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، مشيرا إلى أن الأرقام خير دليل، وخير شاهد.

طارق شوقي يناقش وضع تصور لإنشاء مجلس وزراء التعليم العرب

استقبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، لوضع تصور لإنشاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم.