رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تقدم مساعدات طبية إلى بوركينا فاسو لدعمها فى مواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام السفير إبراهيم عبدالعظيم الخولي سفير مصر في واجادوجو، بتسليم شحنة من المساعدات الطبية المُقدمة إلى جمهورية بوركينا فاسو الصديقة عن طريق الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لمواجهة تبعات جائحة (كورونا).

وذكرت وزارة الخارجية -في بيان اليوم الأربعاء- أن البروفسور شارلماني ودراجو وزير الصحة البوركيني، تسلم شحنة المساعدات بحضور السفيرة سابين باكيونو مديرة قطاع التعاون الثنائي بوزارة الخارجية البوركينية، فضلاً عن قيادات الوزارتين.

وصرح السفير المصري -خلال مراسم تسليم المساعدات- بأن مصر حريصة علي مواصلة دعم القطاع الطبي في بوركينا فاسو في ضوء تداعيات جائحة (كورونا).

وقال إن التعاون الطبي بين البلدين يشمل العديد من المجالات ومن بينها تقديم الدورات التدريبية المُتخصصة للأطباء والممرضين والممرضات البوركينيين.

بدوره، قدّم وزير الصحة البوركيني الشكر للجانب المصري، قيادةً وحكومةً وشعباً، على هذه المساعدات التي تأتي في وقت تستعد فيه بلاده لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة موجة جديدة من الجائحة.

وأوضح أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها مصر مساعدات طبية لبلاده، بل تعددت تلك المساعدات في الفترة الأخيرة، مُشيداً كذلك بالدورات التي تقدمها مصر لتأهيل الكوادر الطبية البوركينية ولرفع كفاءتهم، كما أعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون الفني في المجال الطبي بين البلدين.

عاجل