رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الدولي يشيد بتقدم مصر الملحوظ في ملف تمكين المرأة

نشر
البنك الدولي
البنك الدولي

أشادت مديرة الحماية الاجتماعية وقطاع العمل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة البنك الدولي، أنوش بجانيان، التي تزور مصر حاليا، بتقدم مصر الملحوظ في ملف تمكين المرأة، مؤكدة أهمية مواجهة التحديات التي تعيق دخول المرأة أو استمرارها في سوق العمل المصري.

جاء ذلك خلال زيارتها للمجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تمكين المرأة، إلى جانب التعرف على جهود مصر في هذا المجال.

وهنأت مديرة الحماية الاجتماعية، خلال الزيارة، الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس على الجهود التي قامت بها من أجل تمكين المرأة.

من ناحيتها، رحبت الدكتورة مايا مرسي، بالمسؤولة بمجموعة البنك الدولي، مشيدة بالتعاون القائم بين الجانبين في العديد من القطاعات، وتطلعها إلى المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بمشاركة المرأة المصرية في سوق العمل، أشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للمرأة ودورها في تذليل العقبات أمامها في سبيل المشاركة بصورة أكبر في سوق العمل.

ونوهت رئيسة القومي للمرأة، بأهمية تشجيع المرأة على العمل في القطاع الخاص من خلال إتاحة الظروف الملائمة التي تسمح للمرأة بالقيام بعملها على أكمل وجه.

وقالت إن النساء أثبتن أنهن قادرات على العمل من المنزل لاسيما خلال جائحة كورونا، مشيرة إلى ما يمثله ذلك من حافز للقطاع الخاص لتوظيف المزيد من النساء.

ولفتت رئيسة المجلس، إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات والوزارات في كافة المجالات لتوحيد الجهود، وإلى مبادرة "حياة كريمة" التي تدعمها كافة الوزارات والأجهزة المعنية لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة.

عاجل