رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: البنية التحتية في مصر شهدت تطورا كبيرا في أخر 7 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال باسل الخطيب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، إن المنظمة تركز على البرنامج الرئاسي "حياة كريمة" لأنه معني بتطوير القرى التي تعتبر من أهم اهتماماتها، فمثلا، تدعم زراعة القطن في محافظة دمياط.

وأضاف الخطيب - خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- : "أدخلنا القطن المصري في المبادرة العالمية للتصنيع الجيد حتى يكون معترفا به عالميا من كل الجوانب النوعية على مستوى الجودة وحتى لا يدخل فيه عمالة الأطفال، واتفقنا مع محافظ دمياط على التركيز على حياة كريمة".

وتابع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، أن المنظمة أنشئت لمساعدة الصناعة المصرية على النهوض، من حيث تذليل الصعوبات وتنمية المصانع والتعاون مع شركائها على تنمية الاستراتيجيات الصناعية، حيث اضطلعت المنظمة بدور كبير منذ عام 1999 وحتى الآن. 

وأشار إلى أن الدولة المصرية شهدت اهتماما كبيرا بالبنية التحتية في السنوات السبع الأخيرة، وهو ما مثّل حافزا كبيرا للتنمية الصناعية: "شعرنا بان عملنا أصبح ميسرا بشكل أكبر، وخلال جائحة كورونا كانت مصر من الدول التي استطاعت التعامل مع الجائحة بحيث لا يحصل انخفاض في نمو الاقتصاد وعرفت جيدا كيف تفتح السوق والاقتصاد وبالفعل استطاعت الحفاظ على معدلات النمو إيجابية رغم تداعيات الأزمة".

عاجل