رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية الثقافية» تدعم مكتبات مدارس أسيوط وقنا بـ13055 كتابًا في أكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن وزارة الثقافة تشارك في فعاليات مشروع "حياة كريمة"، ويستهدف الصندوق تدعيم مجموعة من الكتب الخاصة بإصداراتها وإصدارات المجلس الأعلى للثقافة والمركز القومي للترجمة وهيئة  دار الوثائق. 

وأضاف عبدالوهاب - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى -: "بدأنا في محافظة أسيوط من خلال مركز ساحل سليم وزودنا 71 مكتبة وقصر ثقافة بواقع 11340 كتابا، وفي المرحلة الثانية عملنا بمحافظة قنا في مركز الوقف ودعمنا 12 مدرسة بـ1714 نسخة، بإجمالي 13055 نسخة في الشهر الماضي". 

وتابع أن الوزارة تعمل في محافظة الفيوم بمركز اطسا، ويجرى حصر مدارس التعليم الأساسي والثانوي ويتم دعمها لتحقيق العدالة الثقافية، وكل ذلك بالمجان، مشيرًا إلى أنه عضو في مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، وتعمل في إطار الاستعارة والأنشطة ولم يتوقف العمل بها خلال فترة كورونا وجرى توصيل الكتب بمقابل رمزي. 

ونوه بأنه يتم إمداد المدارس بالعناوين والكتب التي تصلح للفئات العمرية المختلفة، بعد تحديد مستهدفات القراءة وطبيعة المحافظات، فالمحافظات الحدودية كتبها مختلفة، وبعض محافظات الصعيد هناك رؤية مختلفة لها، حيث يتم علاج القضايا في مختلف الأنحاء بالقراءة. 

ولفت إلى أن الصندوق لا يكتفِ بتزويد المكتبات بالكتب لكنه يعمل على تنظيم ورش تدريبية في القرى، يتم فيها تنظيم مسابقات لأفضل الكتب التي قرأها التلاميذ والطلاب، ويتم عمل توزيع استبيانات واستمارات والهدايا مثل الكتب وزيارة لمعالم المحافظة والقاهرة.