رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المراكز الطبية المتخصصة» تشيد بجهود «الرقابة الصحية» في نشر ثقافة الجودة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أشرف إسماعيل اجتماعا موسعا مع ممثلي الأمانة العامة لممثلي المراكز الطبية المتخصصة بمقر الهيئة بمدينة نصر لبحث أوجه التعاون المشترك مع الهيئة خلال الفترة المقبلة بهدف نشر ثقافة الجودة والتعريف بخطوات التسجيل والاعتماد والمعايير الصادرة عن الهيئة تمهيدا لانضمام أكبر عدد من المنشآت الصحية لأمانة المراكز الطبية للتسجيل بالهيئة ومن ثم التعاقد مع منظومة التأمين الصحي الشامل.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، على أهمية تحديد الأولويات والجدول الزمني للخطوات المقبلة من الجانبين في الفترة الحالية مع مراعات خصوصية كل منشأة والاحتياجات التدريبية للعاملين بها، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به مستشفيات الأمانة التي تعتبر ثروة قومية في مصر تحمل العبء الأكبر في تقديم الخدمات الصحية المتخصصة.

وأضاف إسماعيل، أن الهيئة تتيح برنامجا لتنمية قدرة المؤسسات على التقييم الذاتي يعمل على تمكين المنشأة من تحديد الفجوة بين أدائها الفعلي والأداء المطلوب تحقيقه وفقا لمتطلبات التسجيل ومعايير الاعتماد وبالتالي دعم قدرة المنشأة على عمل الخطة التصحيحية بنفسها، لافتا إلى أن القيادة الواعية هي المسئولة عن خلق واستمرار ثقافة الجودة والسلامة داخل المؤسسة الصحية

من جانبها، أشادت الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بجهود الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في نشر ثقافة الجودة، وبرامج التهيئة والتعريف لفرق العمل المختلفة بمتطلبات التسجيل ومعايير الاعتماد مما يعكس التوجه الواضح للقيادة السياسية في إحداث نقلة في جودة الخدمات الصحية في مصر، مؤكدة أن استراتيجية الأمانة تستهدف إحداث نقلة حقيقية في مجال الجودة خلال العام الجديد.

استعرض الاجتماع خريطة المستشفيات و المراكز التابعة لأمانه المراكز الطبية المتخصصة و عددها 81 مستشفى/مركزا و 28 بنك دم إقليمي و موزعين علي 23 محافظة.

 و في ذات الإطار أعربت  رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، عن وضع مراكز الأورام علي رأس الأولويات، ذلك و تم عرض خطه إدارة الجودة بالأمانة للحفاظ علي مستوي الخدمة المقدمة بالمستشفيات و المراكز و التطابق مع متطلبات السلامة الوطنية و مناقشه  الخطة المقترحة لتسجيل المستشفيات التابعة للأمانة في خلال العام القادم كما تم عرض مشروعات التطوير بمراكز الأورام التابعة للأمانة ( الجاري و المستقبلي).

شارك بالاجتماع د. اسلام أبو يوسف نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وكل من د. سيد العقدة ود. أحمد صفوت أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة ، وضم وفد أمانة المراكز الطبية المتخصصة برئاسة  د. مها ابراهيم: د.بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأيمن تميرك المدير المالي و الإداري بالأمانة، د.نيرة أمين مدير المكتب الفني لرئيس الأمانة، د.داليا عبدالحميد مدير الجودة.

عاجل