رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة منذ 10 سنوات.. فنادق الأقصر كاملة العدد لمدة شهر ونصف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال العميد  طارق لطفي، رئيس مدينة الأقصر، إن المدينة على أهبة الاستعداد، وفي أبهى حلتها لاستقبال الاحتفال طريق الكباش؛ حيث إن الأجهزة بكافة أشكالها تعمل منذ أربعة اشهر على قدم وساق؛ للاستعداد لهذا الحدث الكبير.


وتابع  -في مداخلة  هاتفية خلال  برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON-: "من أربع شهور بنشتغل على قدم وساق طبقات لتوجيهات الرئيس السيسي، ومجلس الوزراء، بغية إعادة الرونق  للأقصر وبهجتها التي يعرفها المصريون منذ قديم الزمان".

وأضاف أنه تم خلال فترة الأربعة أشهر الماضية تم التعاقد مع جهاز التعمير التابع للإسكان؛ طبقا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولي، وتم تطوير كافة مناحي المدينة لتصبح بما وصلت إليه الآن صورة راقية لاستقبال هذا الحدث العالمي، موضحا أن التطوير شهد زراعة كبيرة للأشجار ورصف للطرقات وكافة الإمكانات المتاحة التي يسرتها المحافظة حتى تظل الأقصر بهذا الجمال  الراقي".


وحول مشروع توحيد الهوية البصرية، قال: "هذا المشروع  يختص بعدد من المدن ووقع الاختيار من قبل الرئيس السيسي، على مدينة الأقصر لتكون ضمن مشروع الهوية البصرية عبر توحيد واجهات المنازل والمنطاد وغيرهما، والمشروع   يعمل على أن يكون لها هوية بصرية تختص بها كمدينة وتعني ببساطة أن تكون معروفة عندما يرى أي مشهد منها بهويتها الثابتة تعرف على الفور أنها الأقصر".
 

وتابع: "لو أنا شفت أي حديقة أو جدارية أعرف أنها الأقصر،  وخلال الأربعة أشهر السابقة تم   طلاء أكثر من 2000  منزل باللون الأصفر، الذي  له علاقة وثيقة  بالمعابد الفرعونية القديمة، وشملت المنطقة الواقعة من بوابة المطار وطريقه الذي يبلغ 7 كيلو متر مربع، وطريق الكباش كاملا من معبد الأقصر، وحتى الكرنك تم  طلاء المنازل يمينا ويسارا".
 

وحول بلوغ فنادق المدينة الطاقة الاستعابية بها  كاملة العدد قال:" الأقصر لم تشهد  هذا الإقبال  الكثيف من السياحة منذ عشر سنوات ووصلت نسبة الاستكمال بنسبة 100% والحجوزات ممتدة لأكثر من شهر ونصف  مقبلين  وهو خير على مصر".

وتفقد اليوم، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار معابد الأقصر والكرنك، للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذى للتجهيزات النهائية الخاصة بفعالية "الأقصر...طريق الكباش"، وذلك فى إطار الزيارات المكثفة التى يقوم بها الوزير لمدينة الأقصر، تمهيدا  لفعالية "الأقصر...طريق الكباش"، التي ستُقام يوم الخميس المقبل للترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة. 

عاجل