رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب كورونا

يونيسف: 71 مليون طالب بأمريكا اللاتينية والكاريبي لا يزالون بعيدين عن المدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن نحو 71 مليون طفل ومراهق في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لا يزالون بعيدين عن المدارس بسبب جائحة كوفيد -19. 

وأضافت الـ(يونيسف) أنه "على الرغم من أن معظم دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي قد أعادت فتح المدارس تدريجيا، إلا أن نصف الأطفال فقط عادوا إلى المدارس".

وأشارت إلى أنه "في خمس دول على الأقل في تلك المنطقة، عاد عدد صغير فقط من المدارس إلى العمل وأقل من 25٪ من الطلاب تمكنوا من استئناف التعلم بشكل شخصي".

وحذر مستشار الـ(يونيسف) الإقليمي للتعليم في أمريكا اللاتينية والكاريبي إيتالو دوترا - بحسب وكالة أنباء /برنسا لاتينا/ الكوبية، اليوم الثلاثاء - من أنه "بينما تظل المدارس مغلقة، فإن مستقبل الأطفال والمراهقين في المنطقة، وخاصة الفئات الأكثر ضعفا، أصبح معرضا للخطر".

وقال دوترا إنه "في العديد من دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ، تنتهي فترة الدراسة في ديسمبر ويواجه الطلاب الآن ما يقرب من عامين ضائعين من الدراسة في الفصول، مما يعرض حقهم في التعلم للخطر".

وتعمل الـ(يونيسف) حاليا مع السلطات التعليمية في ولايات مختلفة لضمان عودة جميع الأطفال والمراهقين إلى المدارس، حيث يمكنهم الوصول إلى الخدمات لاستعادة التعلم المفقود وتقديم دعم نفسي واجتماعي لهم.