رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي: زيادة 125% في أعداد الطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن قرار منع الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعي نهائي، إذ أتيح لهم فرص متعددة للتلقيح، كما أن الفرق الطبية ما تزال موجودة في كل الجامعات، والتطعيم مجاني. 

وأضاف عبدالغفار-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أن الطالب الذي لم يحصل على التطعيم يمكنه الحصول عليه، ويشترط دخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يشترط لها حصول الطالب على هذا اللقاح. 

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات المصرية بها 60 ألف طالب تقل أعمارهم عن 18 سنة، نسقت الجامعة مع مديريات وزارة الصحة وإتاحة لقاح فايزر لهم، وبدأ تطعيمهم، وبالتالي فإن كل الفئات العمرية تم إتاحة اللقاحات لها ومن ثم فإنه لا حجة لطالب. 

وأشار، إلى أن الطالب إذا كان يعاني من موانع طبية حقيقية تحول بينه والحصول على اللقاح، فإنه يجب أن يقدم شهادة PCR، مشددًا على أنه جرى فرض هذه القواعد لتحقيق السلامة والأمان في المجتمع الجامعي، موضحًا أنه لا مانع من حصول الطالب على جرعة واحدة.

ولفت، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات استعرض عددًا من التقارير شديدة الأهمية، وكان احدها يخص منظومة الطلاب الوافدين بمصر ومقارنة هذا التقرير بالأعوام السابقة، وخلص هذا التقرير إلى أنه بداية من عام 2018- 2017 كان يقيد بمصر 8 آلاف طالب من خارجها، مقابل 18 ألف طالب في العام الدراسي الحالي، وهو ما يعني زيادة نسبتها 125%.

عاجل