رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: خطة تنفيذية لتحقيق التكامل الصناعي تحت شعار "صنع في الكوميسا"

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعاون لزيادة التجارة البينية يتطلب زيادة الإنتاجية والتعاون في القطاعات التصنيعية المختلفة والاستفادة من الموارد المتاحة لدول الإقليم، لاسيما في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، والتي أثرت على سلاسل الإمداد الإقليمية والدولية.

وأضاف الرئيس السيسي-  خلال كلمته في مؤتمر قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الافريقية "الكوميسا" الحادية والعشرين-  أن جائحة كورنا ستعمل على إعادة تشكيل هذ السلاسل وفقًا لقدرة الاقتصاديات الوطنية على التعافي ووفقًا للمزايا والقدرات التنافسية المتاحة لديها وهو الأمر الذي يمكن لدول الكوميسا استغلاله لتعميق التعاون الصناعي المشترك.

وتابع الرئيس السيسي، أن مصر قامت بإعداد مبادرة التكامل الصناعي الإقليمي بما يتوافق مع الاستراتيجية الصناعية للكوميسا 2017-2027، وأجندة التنمية الإفريقية 2063، بهدف المشاركة مع الدول الأعضاء لوضع خطة تنفيذية لتحقيق التكامل الصناعي، تحت شعار "صنع في الكوميسا".

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى دراسة الموارد المتاحة لدى دول التجمع لدمج القطاعات الصناعية المستهدفة في سلاسل القيمة الإقليمية والدولية، داعيًا قادة الدول الأعضاء والأمانة العامة للعمل على استغلال هذه المبادرة ووضع خطة تنفيذيه لها على المديين القصير والطويل لمساندة القطاع الصناعي، ومجتمع الأعمال بالكوميسا.