رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سهير البابلي.. قصة ارتداء نجمة «مدرسة المشاغبين» الحجاب بسبب الشعراوي

نشر
سهير البابلي
سهير البابلي

بعد صراع مع المرض لم يستمر فترة طويلة، رحلت الفنانة القديرة سهير البابلي عن عالمنا مساء اليوم في عمر 86 عاما.

وفاة سهير البابلي

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية خبر وفاة سهير البابلي، وقال إنه حتى الآن ليس لديه أي تفاصيل عن موعد ومكان تشييع جثمان الفنانة الراحلة سهير البابلي إلى مثواها الأخير.

مولد الفنانة سهير البابلي

نشأت سهير البابلي في أسرة من الطبقة المتوسطة ، حيث كان والدها مدرسًا ووالدتها ربة منزل مخلصة جدًا، وتجلت موهبة سهير البابلي في التمثيل منذ الصغر، حيث قلدت نجوم الفن وتحدثت بشكل رائع.

سهير البابلي

عام 1961 شاركت سهير البابلي في فيلم يوم حياتي، صحيح أنها لعبت دورًا صغيرًا في أحداثه ، لكنها حققت شهرة كبيرة بفضل الشعبية الكاسحة لشخصيات هذا الفيلم. منهم عبد الحليم حافظ وعبد السلام النابلسي وزبيدة تروت.

سهير البابلي

وفي 14 فبراير من كل عام تحتفل الفنانة سهير البابلي  بعيد ميلادها الذي يتزامن مع احتفالات عيد الحب.

وقدمت مسلسل "بكيزة وزغلول" التي قدمته بمشاركة الفنانة إسعاد يونس وحققت نجاحا كبيرا من خلال العديد من الأعمال الفنية منها "مدرسة المشاغبين" و "مسرحية راية وسكينة" وغيرها.

سهير البابلي وابنتها

وتزوجت سيهر البابلي عدة مرات أولها تزوجت من رجل الأعمال محمود النقوى، وولدت على إثرها ابنتها الوحيدة نيفين، لكنهما انفصلا بسبب حبها للفن والتمثيل.

سهير البابلي

 

المسيرة الفنية لسهير البابلي

بدأت سهير البابلي التي بدأت مسيرتها الفنية بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى، عملت في المسرح وقدمت مسرحية "شمشون وجليلة" ومسرحية "سليمان الحلبي "وشاركت في بطولة مدرسة الثوار و" النرجس "و" ريا وسكينة " "و" باكيزة وزغلول "، كما صورت حوالي 42 فيلما خلال حياتها المهنية.

 

 

أبرز عمال سهير البابلي
 

يا ناس يا هووه – الجنسية مصري – ليلة عسل – القلب وما يعشق – ليلة القبض علي بكيزة وزغلول – الاونطجية – وعد ومكتوب – دقة زار – السيد قشطة – حدوته مصرية – انتخبوا الدكتور عبد الباسط – لحظة ضعف – استقالة عالمة ذرة – الوليد والعذراء – أميرة حبي أنا – العاطفة والجسد – الشجعان الثلاثة –العميل 77 – غرام تلميذة – أنا ومراتي والجو – أيام الحب – هندا نحب – اخطر رجل في العالم .

زواج سهير البابلي

تزوجت سهير البابلي خمس مرات، الزواج الأول من محمود الناقوري والد ابنتها "نيفين"، والثانية من الملحن منير مراد، والثالثة من رجل الأعمال أشرف السرجاني، والرابعة من رجل الأعمال محمود غنيم والخامس للفنان أحمد خليل.

في ديسمبر 2017 ، روت الفنانة سهير البابلي قصة زواجها من الفنان الراحل منير مراد بعد علاقة غرامية ، حيث كتن يهوديا، مؤكدة أنه كان من عائلة ذات أخلاق، ومنير أسلم بجدية ، ليس فقط لأنه تزوج منها.

 

اعتزال سهير البابلي التمثيل

كشفت الفنانة سهير البابلي في لقاء لها، أن ارتدائها للحجاب عام 1992 كان لسببين، أولهما أن الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي شجعها على ارتداء الحجاب دون التخلي عن الفن أو الاعتزال ولكن شجعها على اختيار وتنقية أدوارها، والسبب الثاني أنها كانت تخجل من ارتداء ابنتها الحجاب في سن مبكرة، بينما كانت مهتمة بالفن الأمر الذي جعلها تخاف.


وعانت سهير البابلي في الأيام الماضية من أزمة صحية نقلت بعدها إلى المستشفى وكشفت ابنتها نيفين حالتها الصحية موضحة أن والدتها عانت من عوارض مفاجئة جراء نوبات مرض السكري قبل شهر ونتيجة لهذا الهجوم أصيبت بمضاعفات منها تقلصات عضلية، ما أدى إلى إصابتها بجلطة دماغية، وتدهورت حالتها الصحية بشكل أكبر قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة اليوم.

عاجل