رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

54 دار نشر في افتتاح معرض جامعة المنصورة العاشر للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أشرف طارق حافظ، اليوم الأحد، معرض جامعة المنصورة العاشر للكتاب، الذي تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبد الباسط خلال الفترة من اليوم وحتى أول ديسمبر.
وحضر حفل الافتتاح الدكتور أحمد عبد الله رزق مدير وحدة المكتبة الرقمية والقائم بعمل مدير عام مكتبات الجامعة، وعدد من عمداء كليات الجامعة ووكلائهم، والباحثون والطلاب بالجامعة، والعاملون بالمكتبة المركزية بالجامعة، وممثلو دور النشر المشاركة في المعرض.
وتفقد نائب رئيس الجامعة دور النشر المشاركة فى المعرض، وأثنى على جهد المشاركين في المعرضين العلمي والفني.. مؤكدا أن معرض الكتاب أحد أهم سبل الارتقاء بالبحث العلمي الذي يساهم في الارتقاء بتصنيف الجامعة، وأن المعرض يدعم تنمية المجتمع من خلال تعاون جامعة المنصورة مع بعض المدارس بالدقهلية وتشجيع طلابها على الابتكار.
ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالله رزق، إلى مشاركة 54 دار نشر في هذا المعرض، وتقديمها تخفيضات على أسعار الكتب تتراوح ما بين 20٪ و25٪، بالإضافة لمشاركة بعض هذه الدور مثل موسوعة book للكتب العلمية والصقر للنشر والتوزيع لأول مرة في هذا المعرض.
وأضاف أن الجديد في معرض هذا العام يتمثل في متابعة شراء كليات جامعة المنصورة للكتب المعروضة بالمعرض وإصدار فواتير الشراء لها إلكترونيًا، وتقنين عمليات اختيار الكتب ومراجعتها بطريقة إلكترونية، وإتاحة بعض دور النشر مثل المجموعة العربية والمكتبة الأكاديمية ودار المعرفة اللامحدودة إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا.
ونوه إلى إقامة معرض علمي لأعمال 30 طالبًا فى مجالات الطب والهندسة والعلوم البيئية والعلوم الزراعية والعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى معرض فني لأعمال 40 طالبًا في مجالات الرسم والخط العربي والمجسمات.
يذكر أن المعرضين العلمي والفني يشارك فيهما طلاب من المرحلة الإعدادية والثانوية بمدارس المنصورة وطلاب جامعات المنصورة والسلاب والنيل والدلتا في مرحلتي الليسانس أو البكالوريوس والدراسات العليا، وسيتم منح جوائز للمراكز الثلاثة الأولى بكل من المعرض الفني والمعرض العلمي.