رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 مشاهد من الظهور الأول لـ برشلونة مع تشافي أمام إسبانيول

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق فريق برشلونة، الفوز على ضيفه إسبانيول، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز «الليجا».

وجاء هدف برشلونة الوحيد والفوز بالمباراة عن طريق ممفيس ديباي، الذي سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 48 من زمن المباراة.

ويعد هذا الفوز هو الانتصار الأول للفريق تحت قيادة تشافي هيرنانديز المدير الفني الجديد للفريق، وتعد هذه هي المباراة الأولى له بشكل رسمي مع الفريق الكتالوني الذي تولى مهمة تدريبه خلفًا للهولندي رونالد كومان الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما إسبانيول تجمد رصيده عند 17 نقطة بالمركز الحادي عشر.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز مشاهد أول مباراة لتشافي مع برشلونة

قاد تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني الجديد، اختباره الأول مرة على رأس القيادة الفنية للفريق الكتالوني، بعدما تولى المنصب مؤخرا.

احتفال تشافي
ورغم ظهور برشلونة تحت قيادة تشافي بمستويات مميزة لاسيما في الشوط الأول، إلا أنه فشل في ترجمة استحواذه على الكرة للتسجيل في شباك إسبانيول وبعد مرور 3 دقائق من عمر الشوط الثاني، تمكن الهولندي ممفيس ديباي من تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء، ليكون صاحب أول أهداف برشلونة في حقبة تشافي.

وظهر تشافي محتفلا بالهدف الذي سجله ديباي بحماس شديد، لا سيما في ظل صعوبة المباراة مع مواجهة الغريم التقليدي.

مداعبة الكرة
ظهر تشافي خلال اختباره الأول مع برشلونة، مداعبا الكرة عن طريق تمريرها بالقدم عند وصولها إليه على خط التماس، وبات حريصا ومحافظا على قدراته الفنية.

وكان تشافي يتميز بقدرته الهائلة على الاحتفاظ بالكرة وترويضها بمهارة.

لحظات صعبة
وفي اختباره الأول عاش تشافي لحظات صعبة في الدقائق الأخيرة من المباراة، بسبب الضغط الهائل من لاعبي إسبانيول على الرغم من التقدم.

 لاعبو إسبانيول فرطوا أكثر من فرصة لتعديل النتيجة، وسط حالة من الارتباك في دفاعات برشلونة، قبل أن تنقذ صافرة الحكم فوز الفريق الكتالوني بهدف ديباي.

إلا أن تشافي ظهر متماسكا إلى حد كبير خلال تلك اللحظات، حيث حرص على تشجيع لاعبيه ومنحهم التعليمات بشكل مستمر من أجل تصحيح الأوضاع

احتفال برشلونة
ونشر حساب برشلونة الرسمي مقطع فيديو، يظهر احتفال تشافي بالفوز عقب نهاية المباراة بشكل رسمي، وضمان الحصول على أول 3 نقاط في عهده.

وتأمل جماهير برشلونة أن يستعيد الفريق نتائجه الإيجابية خلال الفترة المقبلة، في ظل المنافسات القوية التي تنتظره، سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

عصر جديد
ونشر نادي برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أول صورة للمدرب الإسباني من ملعب كامب نو على رأس القيادة الفنية للفريق، قبل بداية المباراة.

وعلق النادي الكتالوني على صورة تشافي قائلا: "فجر عهد جديد"، في إشارة إلى الطموحات التي تنتظرها الجماهير تحت قيادة المدرب الإسباني.