رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: موجة الطقس السيئ الحالية أقوى من نوة التنين العام السابق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تستعد للنوات الشتوية منذ أكثر من 3 أشهر، كون المحافظة بها أكثر من 94 ألف مطبق وأكثر من 34 ألف شنيشة بحاجة لتطهير، وأسطول سيارات الصرف الصحي بحاجة للتطوير والزيادة، مشيرا إلى أنه رغم أن النوة هذه المرة كان شديدة جدًا، ولكن الحالة المرورية كانت جيدة جدًا.

وأضاف الشريف - خلال مداخلة تلفزيونية اليوم الأحد - أنه لم يتم تعطيل الحركة بأي شارع بالمحافظة، وبعض الشوارع الجانبية وبعض الميادين شهدت تجمعات لمياه الأمطار.

وكشف عن أن المحافظة بها 107 نقاط ساخنة تتجمع فيها مياه الأمطار بمجرد تساقط الأمطار، موضحا أنه كان متواجدا بها سيارات الصرف الصحي والبدالات، وتمت السيطرة عليها وتصريف المياه أولا بأول. 

وتابع أن شارع مصطفى كامل، وصل ارتفاع مياه الأمطار به أمس من 20-25 سم، وتم شفط المياه حتى الفجر وإنزالها بالمصارف العمومية والترع، وأصبح صالح للحركة المرورية.

وحول كيفية الاستفادة من مياه الأمطار، قال محافظ الإسكندرية، إنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحفاظ على كل نقطة من مياه الأمطار، يتم وضع مياه الأمطار بالمصارف والترع لاستغلالها في الزراعة، وإن كان هذا يتطلب جهدا كبيرا لتوصيل المياه للمصارف.

ونوه بأنه اتخذ قرارا بتعليق الدراسة بالمدارس، وتعطيل العمل بجميع المؤسسات الحكومية عدا الجهات الخدمية مثل الصرف الصحي والمياه والمستشفيات والإسعاف، حرصًا على سلامة الطلاب والموظفين، كون الأمطار والرياح ينتج عنها حدوث ماس كهربائي وسقوط لافتات إعلانات وأشجار.

وأشار إلى أن جميع الإخطارات التي وردت من هيئة الأرصاد لم تكن مطمئنة، معقبًا: "هذه الموجة لم نشهدها من قبل، وهذه النوة كانت شديدة جدًا وأقوى من نوة التنين العام السابق".