رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اللهم بقدرتك على كل شيء».. دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة هو ما يحتاج إليه الكثيرون من أجل تيسير أمورهم، وطمأنة قلوبهم، ودرء القلق عن طريق دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة.

إن الإنسان يجد نفسه في كثير من الأحيان في موقف معقد ولن ينصفه إلا الله سبحانه وتعالى ما يجعله يمد يديه إلى السماء وهو يدعو بـ دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة، عسى أن يستجيب له الله سبحانه وتعالى.

ونستعرض فيما يلي صيغ مختلفة يستطيع الإنسان المسلم أن يرددها في دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة

دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة

  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ،  أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ  إلَّا أنتَ.
  • اللهم أني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخيرإلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، إني أدعوكباسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهدأن محمدًا رسول الله، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي، وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم.

دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة وتيسير الأمور 

  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، (ثم يسمي حاجته).

  • اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك
  • يا اله كل شيء أسألك أن تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء
  • يا رب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليم أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفت عين أو أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي .
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.

دعاء لقضاء أصعب الحوائج

  • استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا

جامع الشتات، ويا مخرج النبات، و يا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، و يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، و يا مالك حوائج جميع المخلوقات، و يامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علمًا.

  • اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك.

 

عاجل