رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: حان الوقت لليمنيين للتوحد ومواجهة الاستفزازات الحوثية

نشر
مبعوث الولايات المتحدة
مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن تيم ليندركنج - أرشيفية

شدد مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن، تيم ليندركنج، على ضرورة توحد جميع اليمنيين لمواجهة الاستفزازات الحوثية.
جاء ذلك، خلال لقاء المبعوث الأمريكي، بوزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، على هامش الدورة السابعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة، اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأعرب المبعوث الأمريكي عن موقف بلاده من أنه قد حان الوقت لجميع اليمنيين للتوحد ومواجهة التهديدات والاستفزازات الحوثية، والعمل على إحراز تقدم بشأن تنفيذ اتفاق الرياض ومعالجة الأزمة الاقتصادية في اليمن.

وأكد تضامن بلاده ودعمها الكامل للشرعية الدستورية وحرصها على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

الصمود الأسطوري

من جانبه، أكد وزير الخارجية اليمني، أن الصمود الأسطوري للأبطال من القوات المسلحة ورجال القبائل المسنودين بدعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، حطم كل أوهام الغرور الذي يسكن هذه المليشيات وأثبت لها وللنظام الإيراني الذي يقف ورائها أنه من المستحيل عليهم تحقيق أي تقدم عسكري على الرغم من الخسائر البشرية المهولة التي زجت بها المليشيات لتلقي حتفها في هذه المعارك الخاسرة.

ينعكس إيجابياً 

وأكد أنّ دعم الحكومة اليمنية سياسياً واقتصادياً سينعكس إيجابياً على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين ويخفف من آثار الأزمة الإنسانية.. مذكراً بأهمية توحيد كافة الجهود وتوجيهها للهدف الرئيسي الذي يسعى إليه كافة أبناء اليمن وهو إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة وإحلال السلام.

عاجل