رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر موقع دعم مصر

خطوة بخطوة.. نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى

نشر
السلع التموينية
السلع التموينية

نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، خدمة حكومية توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية إمكانية الحصول عليها بشكل إلكتروني "أون لاين" دون الحاجة إلى أي من مكاتب التموين.

بعض الظروف قد تضطر أصحاب البطاقات التموينية، تعديل السكن، كأن يسافر إلى العمل بمحافظة أخرى، وهو ما يوجب عليه تغيير مكان صرف المقررات التموينية، عبر طلب نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، وهو إجراء كان يتطلب قبل سنوات الذهاب إلى مكاتب التموين وتقديم طلب نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى ورقيا وانتظار سير الإجراءات وصولاً إلى إتمامها، لكن التطوير الذي شهدته منظومة التموين الجديدة شمل إمكانية الحصول على الخدمات التموينية المختلفة عبر موقع دعم مصر الإلكتروني، بما فيها خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى.

وزارة التموين والتجارة الداخلية 

نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، أصبح ممكناً عبر الإنترنت، فهذه الخطوة لا تحتاج سوى الدخول على موقع دعم مصر لتقديم طلب نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى.

توفر الخدمة التي يقدمها موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إمكانية نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى عبر الدخول على موقع دعم مصر على شبكة الإنترنت، واتخاذ عدة خطوات.

وفي إطار ما يقدمه موقع مستقبل وطن نيوز، من أخبارٍ خدمية تهم شريحة كبيرة من جمهور القراء، نستعرض فيما يلي خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، تيسيراً على جمهور القراء الوقت والمجهود اللازمين للحصول على الخدمة.

الخبز م بين خدمات البطاقة التموينية 

خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى

  • يتعين عليك أولاً زيارة موقع دعم مصر على شبكة الإنترنت.
  • ينبغي عليك الضغط على أيقونة "خدمات تموينية للمواطنين" من يسار الصفحة.
  • قم بالضغط على أيقونة "خدمة النقل من محافظة إلى أخرى" حتى يمكن نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى.
  • يتعين عليك متابعة التعليمات وتنفيذها خطوة بخطوة، وملء البيانات اللازمة.
  • ستظهر لك رسالة تحذيرية بمجرد الضغط على الأيقونة تشير إلى أنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم عمل الآتي: الغاء البطاقة نهائيا، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.
  • قم بعد ذلك من أجل إتمام طلب نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى بتسجيل بيانات بطاقتك ثم تجيب عن الأسئلة المطروحة ليمكنك من نقل بطاقتك حيث يسمح لكي بنقل في حالة تغيرها في الأحوال المدنية.
السلع التموينية 

خدمات إضافية بموقع دعم مصر

بالإضافة إلى خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، يتيح موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عدداً آخر من الخدمات، منها إصدار بطاقة تموين جديدة، وأخرى بدل فاقد، وطلب إصدار فصل اجتماعي، وإضافة أفراد جدد على البطاقة التموينية، وتحويل مستفيدي الخبز إلى مستفيدي التموين، إلى جانب إضافة الزوجة غير المقيدة، وتشمل خدمات موقع دعم مصر أيضاً، إمكانية تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري، والاستعلام عن صرف البطاقة وصرف الخبز، وإعادة إرسال الطلب، وإصدار البطاقات التموينية الجديدة.

عاجل