رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: متابعة مستمرة لعمل ‏المخابز ومنافذ صرف السلع بالمحافظات التي تشهد أمطارًا

نشر
صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية

كشف أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي ‏لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزير علي المصيلحي يتابع منذ الصباح الباكر عمل ‏المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية بالمحافظات التي ‏تتعرض للأمطار طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار ‏كمال إلى أن وزير التموين وجه ‏مديري المديريات بمحافظات (الدقهلية – البحيرة – الإسكندرية ‏‏– كفر الشيخ – شمال سيناء – مطروح – دمياط) بمتابعة ‏عمل المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة بها.

وأضاف أن الغرفة المركزية بوزارة التموين لم تتلق حتى الآن وجود أي أزمات بسبب الأمطار في المخابز أو منافذ صرف السلع ‏التموينية بتلك المحافظات، وفي التقرير الوارد إلى وزير التموين من مديري مديريات التموين بتلك المحافظات.

وأشار ‏متحدث التموين إلى أن التقرير الوارد من  مديري المديريات أكد ‏انتظام عمليات صرف السلع التموينية وكذلك الخبز المدعم ‏إضافة إلى وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن ‏الوزارة يتعدى الثلاثة أشهر واستراتيجي دقيق مدعم بكل ‏مخبز يصل إلى 3 أيام، مُشيرًا إلى أن مديريات التموين بتلك ‏المحافظات تعمل على تذليل أي عقبات أمام عمل المخابز ‏بالتنسيق الكامل مع السادة المحافظين والإدارات المحلية ‏بالمحافظة.

من جانبه، أوضح اللواء خالد عبد الله،  ‏رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة والتابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة العامة لتجارة ‏الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة ‏تحتفظ بمخزون استراتيجي من السلع بمخازنها يتعدى الثلاثة ‏أشهر مضيفا بوجود عمليات امداد مستمرة للسلع بتلك ‏المحافظات لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع التي ‏تصرف على بطاقة الدعم.‏

عاجل