رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني يحرز تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من مأرب

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

أعلن الناطق باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي، اليوم الجمعة، إحراز تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب في عمليات هجومية ناجحة ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وأوضح مجلي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" - أن العمليات شملت جبهات عدة منها "ملعا، وأم ريش والعمود وذنة" انتهت باستعادة مواقع مهمة، واستنزفت الميليشيا على نحو كبير في قدراتها القتالية، وأسفرت عن مقتل العشرات من العناصر الإرهابية، والقبض على أعداد منها، كما تم استعادة أطقم قتالية وكميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر.

وفي الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، أكد الناطق الرسمي للجيش اليمني، إحباط عدد من الهجمات للمليشيا، وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح، مشيرًا إلى أن قوات الجيش اليمني في جبهة صرواح نفذت عددًا من الهجمات والكمائن الناجحة ضد عناصر الميليشيات الحوثية الانقلابية وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

وأشار إلى أن قوات الجيش اليمني في محور تعز تواصل تنفيذ الهجمات النوعية في منطقتي حذران والصياحي، غرب مدينة تعز، وذلك على مواقع تمركز المليشيات الحوثية، موضحًا أن هذه الهجمات أسفرت عن تحرير مواقع عدة وإلحاق الخسائر في صفوف المليشيات.

عاجل