رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء الكندي يختتم زيارة لواشنطن استمرت يومين

نشر
رئيس الوزراء الكندي
رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو

اختتم رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الجمعة، زيارة استغرقت يومين إلى واشنطن العاصمة، حيث شدد على أهمية تعزيز العلاقات مع نظرائه في أمريكا الشمالية.

وأثناء وجوده في واشنطن، شارك رئيس الوزراء في قمة قادة أمريكا الشمالية مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، ورئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وتحدث القادة عن الأولويات المشتركة، بما في ذلك إنهاء الحرب ضد (كوفيد-19)، وإنجاز مهمة اللقاحات، واتخاذ إجراءات مناخية قوية، وبناء انتعاش اقتصادي يخلق وظائف جديدة.

والتقى ترودو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشكل منفصل لمناقشة التقدم المحرز في خارطة الطريق لتجديد الشراكة بين كندا والولايات المتحدة، والتي وافق عليها الزعيمان في فبراير، بالإضافة إلى ذلك، أعلنا أيضًا عن إقامة حوار استراتيجي بين المحيطين الهندي والهادئ لتنسيق الأولويات المشتركة، كما اتفقا على تطوير رؤية متجددة للإدارة المشتركة للحدود بتطبيق الدروس المستفادة من الوباء.

وأعلنت كندا والولايات المتحدة أيضا عن نيتهما بدء مفاوضات نحو اتفاقية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

كما التقى رئيس الوزراء الكندي خلال زيارته لواشنطن مع نائبة رئيس الولايات المتحدة، كامالا هاريس، لمناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التعاون الثنائي في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومجموعة من التحديات العالمية، بالإضافة إلى ذلك، التقى ترودو أيضًا بقادة الكونجرس الأمريكي لمناقشة العلاقات الاقتصادية.

عاجل