رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يتراجع للمركز الـ45 في تصنيف «فيفا»

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

تواجد منتخب مصر، في المركز الـ45 عالميًا في التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، ليتراجع مركزًا وحيدًا، بعدما كان ترتيبه في آخر تصنيف بالمركز الـ44، ليحتفظ بالمركز السادس بين المنتخبات الإفريقية.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الأنجولي بنتيجة 2–2 في الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وحقق الفوز في الجولة الأخيرة على منتخب الجابون بنتيجة 2 – 1، وتأهل للمرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الإفريقية في التصنيف بعدما احتل المركز الـ20 عالميًا، فيما حل منتخب المغرب ثانيًا في القائمة بعدما تواجد في المركز الـ28 عالميًا، ثم تونس في المركز الثالث إفريقيًا والـ29 عالميًا، والجزائر الرابع إفريقيًا والـ32 عالميًا، ونيجيريا الخامس إفريقيًا والـ36 عالميًا.

وأحتفظ المنتخب البلجيكي بصدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم برصيد 1828 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن المنتخب البرازيلي الوصيف.

وتواجد منتخبنا الوطني المصري في التصنيف الثاني خلال المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مع ختام مرحلة المجموعات من التصفيات، والتي تأهل لها 10 منتخبات بعدما تصدروا مجموعاتهم.

عاجل