رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء ترميم وبناء 400 منزل متضرر من السيول في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت محافظة أسوان، أعمال إعادة ترميم وبناء أول منزل من المنازل المتضررة من السيول في أسوان ضمن خطة دعم الأسر المتضررة من تداعيات السيول التي تعرضت لها بعض المناطق في المحافظة. 

جاء ذلك، في بيان صحفي، صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، عقب اجتماع محافظ أسوان أشرف عطية، مع مسؤولي عدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لمتابعة موقف توزيع المساعدات لمتضرري السيول.

من جانبه، أشار مدير مكتب مؤسسة مصر الخير في أسوان، الدكتور أحمد موسى، إلى أنه بدأ العمل سريعًا في بناء وترميم أول منزل من المنازل المتضررة، وأن المؤسسة بمجرد حدوث أزمة السيول رفعت درجة الاستعداد، وتم تشكيل فريق عمل لإدارة عمليات الإغاثة والتدخل وتقديم المساعدات العاجلة من مواد غذائية وأغطية للأسر المتضررة ثم بدأت عمليات حصر للمنازل التى تضررت من مياه الأمطار بالتنسيق مع المحافظة لتنفيذ أعمال الترميم والإصلاح اللازمة.

وأوضح أن المؤسسة حصلت على حصر مبدئي من الجمعيات الأهلية الشريكة والتي حددت المنازل المتضررة بـ 400 منزل بشكل مبدئي وفقًا للتقارير الواردة من المحافظة، والتي جرى عرضها على المؤسسة فقامت بتعزيز مخزونها من مواد الإغاثة داخل مخازنها المختلفة في مراكز أسوان وتم تحريك مواد الإغاثة من مخازن المحافظات المجاورة في الأقصر وسوهاج وقنا تحسبًا لأي إحداث تحتاج تقديم المزيد من المساعدات ومواد الإغاثة. 

ونوه بنجاح المؤسسة منذ بداية حدوث السيول في سرعة تقديم المساعدات العاجلة، فضلا عن توزيعها شنط الإغاثة التي تحتوي على المواد الغذائية، بالإضافة إلى توزيع الألحفة والبطاطين على الأسر المتضررة وأيضًا كراتين المياه في 7 قرى متضررة في مراكز محافظة أسوان المختلفة.

عاجل