رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير لوائح يفجر مفاجأة: الزمالك مهدد بالهبوط للدرجة الرابعة وتجميد النشاط

نشر
مستقبل وطن نيوز

فجر محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن نادي الزمالك أصبح مهددا بالهبوط للدرجة الرابعة، وإيقاف النشاط الرياضي.

وأكد بيومي -في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن الزمالك يمر بمرحلة خطيرة لا يدركها البعض؛ حيث إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمهل الزمالك مهلة لسداد الديون المتراكمة عليه والغرامات المفروضة عليه، والزمالك لم يتحرك ساكنا لذلك تم اتخاذ قرار بإيقاف القيد لفترتين.

وأوضح بيومي، أنه في حال استمرار الزمالك في تجاهل الأمر، وعدم السداد سيتم اتخاذ عقوبة أخرى ضده وهي حرمانه من القيد ثلاث فترات، وبعدها خصم نقاط منه وهي عقوبات تصاعدية في لوائح "فيفا".

وأضاف أنه حال عدم السداد بعد كل هذه الأمور أيضا يتم هبوط الزمالك لدوري الدرجة الأدنى ومعنى الدرجة الأدنى هنا في لوائح الفيفا هي أدنى درجات الدوري في مصر، وهو دوري القسم الرابع، أو تكون هناك عقوبة بتجميد النشاط الرياضي لحين السداد وكلها أمور كارثية تهدد الزمالك الفترة المقبلة حال تجاهل الأمر.

وتابع أن "فيفا" وضع الزمالك في قائمة "البلاك ليست" لحين حل مشكلاته مع المستحقات المتأخرة للاعبيه ومدربيه السابقين، وأنه يتعين على نادي الزمالك أن يقوم بحل تلك الأمور سريعا من أجل تدارك الأمر.

يذكر أن الزمالك تعرض لإيقاف القيد لفترتين من قبل “فيفا” على خلفية أزمة حسام أشرف لاعب الفريق، الذي قام بالتوقيع على عقود مع أكاديمية كاميرونية لتسويقه في أوروبا، وبعدها عاد لمصر ووقع على عقود احتراف مع الزمالك.