رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصيل 243 ألف جنيه مستحقات طبيب مصري في السعودية

نشر
القوى العاملة
القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح في الحصول على مستحقات طبيب مصري بقيمة 58 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 243 ألف جنيه مصري تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة - في بيان اليوم الأربعاء - إن الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات الطبيب المصري "أ.ح.أ" الذي كان يعمل طبيبا بوزارة الصحة وتم إنهاء التعاقد معه ولم يحصل على مستحقاته المالية المتأخرة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

من جهته، أوضح أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات الطبيب المصري المذكور في إطار تعليمات الوزير بضرورة متابعة تحصيل مستحقات العاملين المصريين بالسعودية والتواصل مع جهات عملهم المختلفة لتحصيل المستحقات المالية المتأخرة لديهم.

وأضاف أن مكتب التمثيل العمالي تواصل مع وزارة الخارجية السعودية للمساعدة في تحصيل مستحقات الطبيب المصري والذي تم إنهاء التعاقد معه ولم يحصل على مستحقاته المالية المتأخرة والتي قامت بدورها بمخاطبة الجهات المختصة وقامت بتحويل هذه المستحقات إلى حساب المواطن بمصرف الراجحي.

عاجل