رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زغاريد ودموع في «محاكم المنصورة» بعد الحكم على المتهم بهتك عرض الطفلة «جنة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد محيط مجمع محاكم المنصورة ، زغاريد وهتافات "الحمدلله" من أهالي الطفلة جنة؛ بعد حكم المؤبد، مرددين “الحمدلله”، وبكاء متواصل من والدتها فرحة بحكم القضاء العادل.

وقالت جدة جنة:" ربنا وقضاء مصر حكموا بالعدل ، وأضافت ربنا نصرنا عليه، والحمدلله على الحكم الذى أثلج صدورنا".


وكانت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الخامسة، قضت بالسجن المؤبد على إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية لقيامه بهتك عرض طفلة في منزله؛ عقب انتهاء درس تحفيظ القرآن بمنزلة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا، وعضوية المستشار محمد كمال الخولي، والمستشار تامر محمد مرسى، وأمانة سر عماد حمدي الجميل، ورمضان الديسطي.

واستنكر محامو الطفلة جنة، من ارتكابه للجريمة والفحشاء على يد حافظ لكتاب الله، ولم يشفع للمتهم يتم الطفلة الصغيرة، مع التأكيد أنه ارتكب المتهم جريمة اهتزت لها السموات والأرض، وكونه من رجال الدين، وأصر على إتيان الفاحشة، واستغل حداثة سنها؛ فهى من الكبائر أجلها وأحقرها.

وتابعت هيئة الدفاع للمجني عليها أن هذا الشخص غير آمين أن ينتمى للأزهر الشريف؛ فالأزهر برئ من مثل هذا، فإذا لم نأتمن رجال الدين، الذى يرتدى جلبابا وقفطانا، فمن نأتمن؟ 

 

وتعود أحداث الواقعة عندما حررت والدة الطفلة محضرا بمركز شرطة طلخا اتهمت خلاله "سليمان ف. س."، 39 سنة، مقيم قرية منشأة البدوي، إمام وخطيب بالأوقاف، بهتك عرض ابنتها "ج.، 11 سنوات" حال قيامه بتحفيظ الطفلة القرآن الكريم داخل بيته.


وأكدت الأم، في أقوالها أمام النيابة العامة، أنَّ ابنتها كانت تتردد على منزل المتهم لحفظ القرآن الكريم إلا أنَّه تخلى عن آدميته، وبدأ هتك عرض طفلتها، وظل الأمر إلى أن علمت بما يحدث فأبلغت الشرطة عما يحدث وحررت المحضر اللازم ضد المتهم بمركز شرطة طلخا.

وأوضحت الأم، أن المتهم هتك عرض طفلتها عقب انصراف باقي الأطفال، واستغل أنَّ والد الطفلة متوفى وأنها يتيمة، مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.


وتمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد حمدي الطنبولي، رئيس المباحث، ومعاونة النقيب أحمد محسن، معاون المباحث من ضبطه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10565 لسنة 2021 جنح مركز طلخا.
 

وكان المستشار علاء السعدني المحامي العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية أحال المتهم لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات بعد اعترافه بهتك عرض طفلة عمرها ١١ عاما مستغلا سلطته عليها في تحفيظ القرآن الكريم وتعليمها كرجل دين، إلا أنه أصر على إتيان الفاحشة كرها عنها.


وكان «سليمان ف. س.»، 39 سنة، محفظ قرآن كريم، وإمام وخطيب بمديرية أوقاف بالدقهلية، المتهم بهتك عرض طفلة أدلى بتفاصيل الواقعة أمام النيابة العامة بطلخا.
واعترف المتهم بأنه ارتكب جريمته بهتك عرض الطفلة البالغ عمرها 11 عامًا، في بيته عقب الانتهاء من حصة تحفيظ القرآن الكريم.

عاجل