رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المفوضية الليبية : قبول أوراق سيف الإسلام القذافي كثاني مرشح للرئاسة

نشر
سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي - أرشيفية

أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، مساء اليوم الأحد، قبول ترشح سيف الإسلام القذافي كثاني مرشح للرئاسة، وفقا لخبر عاجل لقناة "العربية".

وكان سيف الإسلام القذافي، قدم فى وقت سابق من اليوم، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى فرع مقر مفوضية الانتخابات في مدينة سبها جنوب البلاد، بعد سنوات من العمل السياسي في الخفاء.
 

وكانت مفوضية الانتخابات الليبية، أعلنت مساء السبت، أن مترشحا واحدا لمنصب رئيس الدولة تم قبول أوراقه في مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس، دون ذكر اسمه.


وذكرت الإحصائية الصادرة عن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أن عدد المترشحين لانتخاب مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية بلغ (415) مترشحا ومترشحة، وفقا لوكالة الأنباء الليبية “وال”.


من جانبه، أكد رئيس مكتب الدائرة الانتخابية الخامسة سرت الجفرة السدرة "خالد الهليب "، استمرار وحدة تسجيل المترشحين في استقبال طلبات المترشحين للاستحقاق الانتخابي البرلماني داخل مكتب الإدارة الانتخابية.


وقال الهليب: استقبلنا حتى الآن عدد (18) ملف للمترشحين لعضوية البرلمان والعمل متواصل في استقبال البقية، مشيرا إلى أن هناك إقبال للمواطنين على مقار المراكز الانتخابية لاستلام بطاقاتهم الانتخابية.

وكان سفير الولايات المتحدة لدي ليبيا، ريتشارد نورلاند، هدد بفرض عقوبات على من يعرقلون إجراء الانتخابات فى ليبيا، فى موعدها المقرر نهاية العام الجاري.
 

سنفرض عقوبات على من يثير العنف

وقال نورلاند - فى تصريحات لقناة 218 الليبية مساء السبت-:"سنفرض عقوبات على من يثير العنف أو يدعو إليه إما لإعاقة سير الانتخابات عندما تنطلق أو للتشكيك في النتائج بعد ظهورها"، وفقا لقناة "العربية".
 

توزيع أكثر عدلا للثروة

وأضاف، أن واشنطن ستدعم العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن إيجاد حكومة منتخبة ديموقراطيا في ليبيا سينتج عنه "توزيع أكثر عدلا للثروة".

عاجل