رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحوال المدنية تستخرج 187 ألف بطاقة رقم قومي للحالات الإنسانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه قطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – المنيا – المنوفية - الجيزة – الدقهلية – قنا – دمياط – كفر الشيخ – القليوبية – الشرقية – الفيوم - بنى سويف – الأقصر).

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قبل المواطنين بتلك المناطق فقد تقرر استمرار القوافل بمحافظات (القاهرة – المنيا) واستحداث مواقع أخرى بمحافظات (الجيزة – الدقهلية – القليوبية – الشرقية – كفر الشيخ – المنوفية – الغربية – دمياط – الفيوم – الأقصر)  حتى يوم الخميس القادم لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات لـ7 حالات إنسانية بمحال الإقامة والمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض (القطاعات الحكومية) ، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادي الرياضية وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة" بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم ، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.  

وقد لاقت تلك القوافل قبول واستحسان من المواطنين  لما لها من مردود إيجابي من خال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات  بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، حيث أسفرت جهود القوافل خلال الفترة من مارس 2021 وحتى تاريخه عن استخراج (187325 بطاقة رقم قومي ) و(372717 مصدراً مميكناً). 

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر  وإعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. 
 

عاجل