رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 طرق لربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية في مطروح

نشر
مستقبل وطن نيوز

خطوات تنموية تقوم بها الدولة لدعم أهالي المجتمعات البدوية في مرسى مطروح وتسهيل تنقلاتهم، حيث انتهى جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي التابع للجهاز المركزي للتعمير من الإجراءات المالية لمشروع إنشاء 5 طرق جديدة بتكلفة قدرها 25 مليون جنيه لربط التجمعات الصحراوية غرب مرسى مطروح بالطرق الأساسية.

وبحسب تقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، يبلغ مجموع أطوال الطرق الذي سيتم الربط بينها 19 كم من أجل ربط تجمعات بدوية بالطرق الرئيسية.

أعمال الطرق التنموية من المقرر أن يتم الانهاء منها قبل 30 يونيو 2022 خاصة أنه سيتم البدء في تنفيذ أعمال الرصف للطرق خلال الأيام المقبلة، وتم الإعلان عن إنشاء تجمع سكني جديد بمنطقة أبو ميلاد في مركز سيدي براني ويتكون من 24 منزلا على الطراز البدوي بتكلفة 9.1 مليون جنيه وبتمويل من الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان وبالتنسيق مع محافظة مطروح.

وفي جانب تطويري لواحدة من أهم المقاصد السياحية ذات الطبيعة الخاصة عمل الجهاز على تطوير وتنمية واحة السحر والجمال "سيوة" بتكلفة 60 مليون جنيه، وحيث بدأت أعمال التطوير من نقطة الشرطة وحتى علامة الكيلو 7.6 للربط مع الطريق الخرساني الجديد المتجه إلى مرسى مطروح.