رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رصد خان» يتوج بجائزة سميحة أيوب في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت الدورة السادسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، دورة سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، مساء الخميس، بمدينة شرم الشيخ، بحضور رئيس المهرجان مازن الغرباوي، والوفود العربية والأجنبية المشاركة.

وشهد ختام المهرجان إعلان لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، والتي ترأسها الفنانة إلهام شاهين فوز العرض المصري "رصد خان" بجائزة سميحة أيوب كأفضل عرض مسرحي متكامل بالدورة السادسة من المهرجان، وهو من العروض المسرحية الشبابية التي الناجحة، التي نالت العديد من الجوائز في الكثير المهرجانات مسرحية.

وتدور أحداث "رصد خان" في إطار تاريخي تشويقي ما بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، حول فكرة الصراع والطمع من أجل البحث عن كنز قارون ومحاولة الاستيلاء عليه من قبل شخص يدعى ابن غانم وأحفاده.

تنافس في مسابقات الدورة السادسة من المهرجان - هذا العام - 14 عرضًا مسرحيًا من مصر ودول عربية وأجنبية بالإضافة إلى مشاركة عرضين شرفيين هما "صفية" من الأردن، ويعرض عالميا لأول مرة، وعرض "انتحار معلن" إنتاج مصري سعودي تونسي مشترك.

وشهدت الدورة السادسة للمهرجان الكثير من الإنجازات والتطورات ضمن فعالياتها، حيث تم تخصيص أغنية دعائية خاصة بالدورة السادسة من المهرجان تغنيها المطربة الشابة رنا سماحة بعنوان "مصر جاية" كلمات طارق علي، وألحان كريم عرفة، وتوزيع أيمن التركي، إلى جانب إنشاء منصة إلكترونية لمتابعة فعاليات المهرجان، كما احتفى المهرجان على مدار فعالياته بمسيرة ورموز عدد من الدول العربية، من بينها تونس ضيف شرف المهرجان والعراق.

عاجل