رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس حدائق الحيوان يعلن قرب الانتهاء من تحنيط الفيل «نعيمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن عملية تحنيط الفيل نعيمة، في مراحل التشطيب النهائية، ومن المتوقع وضعها في متحف المحنطات الحيوانية بمطلع الشهر المقبل، لافتا إلى أن المتحف جرى تطويره على أعلى مستوى، وهو قيمة كبيرة سواء علمية وترفيهية، ويعتبر حديقة حيوان متكاملة ومستقلة.

وأضاف رجائي - خلال مداخلة تلفزيونية اليوم الخميس - أن المتحف كان ينقصه الفيل، لذا هم حريصون على تحنيط الفيل “نعيمة” لاسيما وأنها عاشت بالحديقة 60 عاما، معقبا "الحيوان قيم.. وحرام نتخلص منه بالحرق أو الدفن وقررنا نحتفظ به ليضيف للمتحف".

وحول عملية التحنيط، قال إنهم استعانوا بأطباء بيطريين متخصصين في التشريح والتحنيط بجانب أساتذة في كلية الزراعة بالإضافة إلى مواد خاصة بالتحنيط بحيث جسم الفيل يأخذ الشكل الطبيعي لديه، ويثبت الجسم على حركة معينة.

وكشف عن أن هناك محنطات داخل المتحف تخطى عمرها 100 سنة، ويجري علاج أي بؤر فطرية أو رطوبة تظهر على جسم الحيوان المحنط، بجانب اختيار إضاءة مناسبة.

وكشف عن أنهم يعملون على تطوير بيت الفيل بالحديقة وفقا للمعايير الدولية الجديدة، موضحا أنه سيضاف ملعب مساحته 2.5 فدان ليمارس الفيل سلوكه الطبيعي قبل استقدام فيل آخر.

وتابع: "هناك دراسات أجريت لتطوير الحديقة، وستعمل شركة كبرى على تطويرها بمعايير دولية وستعود لمجدها وعصرها الذهبي، حيث كانت درة تاج إفريقيا قديما".

عاجل