رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: فرض مجلس الأمن عقوبات على قيادات حوثية غير كاف لردعها

نشر
مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي - أرشيفية

اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، قرار مجلس الأمن بفرض عقوبات على عدد من قيادات ميليشيا الحوثي، بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكنها غير كافية لردع الميليشيا الانقلابية.

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم الأربعاء -: إدراج مجلس الأمن الدولي مزيدًا من قيادات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران إلى قائمة العقوبات الدولية، خطوة في الاتجاه الصحيح، إلا أنها غير كافية لردع الميليشيا التي صرحت بوضوح عبر تصريحاتها ووسائلها الإعلامية عدم اكتراثها بتلك العقوبات ومضيها في مشروعها الانقلابي وأنشطتها الإرهابية.

نوع من العجز

وأضاف، أنّ ميليشيا الحوثي اعتبرت حالة التراخي الدولي في التعامل معها نوعًا من العجز، وبمثابة ضوء أخضر للاستمرار في تصعيدها العسكري في جبهات محافظة مأرب، وفتح جبهات جديدة في محافظات البيضاء وشبوة وتعز، ورفع وتيرة عمليات القتل الممنهج للمدنيين، واستهداف دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

طريقة تعاطيهم مع ميليشيا الحوثي

وشدد الوزير اليمني، على ضرورة تغيير المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن طريقة تعاطيهم مع ميليشيا الحوثي عبر ممارسة ضغوط حقيقية وفعالة لإجبارها على الانخراط في جهود التهدئة، وتصنيفها منظمة إرهابية، وفرض العقوبات على كافة قياداتها وملاحقتهم في المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

عاجل