رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لعودة برشلونة لمنصات التتويج.. «تشافي» يضع قواعد صارمة للاعبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي برشلونة الإسباني، بشكل رسمي، تعاقده مع أسطورته تشافي هيرنانديز، لتولي القيادة الفنية للبلوجرانا، خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان، التي تمت إقالته بسبب سوء النتائج، ووقع تشافي عقد تدريب الفريق الكتالوني اليوم، بمعلب كامب نو.

وتوصل نادى برشلونة إلى اتفاق مع تشافي هيرنانديز ليصبح مدرب الفريق الأول لبقية الموسم الحالي وموسمين آخرين".

ويسعى تشافي، مدرب برشلونة الإسباني الجديد، لفرض حالة من الالتزام والانضباط داخل وخارج الملعب، على لاعبي الفريق الكتالوني.

ويعمل تشافي على إعادة ترتيب أوراق برشلونة وتخليصه من حالة الفوضى التي يعيشها في الآونة الأخيرة، لذا وضع نظاما من 10 نقاط من أجل إلزام اللاعبين بعدة أمور انضباطية.

ونستعرض في تلك التقرير القواعد التي فرضها تشافي على لاعبي برشلونة

الوصول مبكرا للتدريبات 
فرض تشافي قرار علي  لاعبي برشلونة بالحضور قبل ساعة ونصف من بداية التدريب، بهدف الحصول على وقت للاستعداد للدورات التدريبية وتناول الإفطار، فضلا عن إجراء محادثات جانبية مع بعض اللاعبين إذا اقتضى الأمر.

وكان لاعبو الفريق الكتالوني اعتادوا الوصول قبل التدريبات بنصف ساعة أو 20 دقيقة في الفترة الماضية، وهو أمر لن يسمح به تشافي.

مراقبة مواعيد وصل اللاعبين
سيتم  مراقبة مواعيد وصول اللاعبين من قبل المندوب كارليس نافال، كما تم وضع مواعيد صارمة لموظفي المدينة الرياضية لضمان وصولهم قبل اللاعبين.

تناول وجبة الغداء بمطعم النادي

كذلك قرر تشافي أن يتناول لاعبو برشلونة طعامهم في مقر التدريبات، لضمان الالتزام بالمعايير التي وضعها خبراء التغذية في النادي، حيث يعتقد المدرب الشاب أن النظام الغذائي الصحيح يمكن أن يمنع الإصابات ويحسن الاستعداد البدني.

عودة الغرامات
ينص النظام الذي فرضه تشافي على معاقبة اللاعبين بالغرامات المالية في حالة عدم التزامهم بما يطلبه منهم، وهو أمر كان يحدث في عهد المدرب الأسبق لويس إنريكي.

وسيتم فرض الغرامات على اللاعبين بشكل تصاعدي، فإذا تأخر اللاعب عن التدريب لأول مرة سيدفع أقل غرامة (100 يورو)، ثم 200 في المرة الثانية، و400 في الثالثة، وهكذا دواليك.

منع السهر للاعبي الفريق
تتميز إسبانيا بحب السهر والحياة الليلية، لكن تشافي لن يسمح للاعبيه بالانخراط والانغماس في تلك الحياة، حيث سيكون عليهم العودة إلى منازلهم قبل منتصف الليل، قبل 48 ساعة من كل مباراة.

مراقبة هويات اللاعبين خارج الملعب
 سيتم منع اللاعبين من النشاطات الخطيرة مثل ركوب الدراجات البخارية، وقد يعد هذا النوع من التصرفات انتهاكا للعقد مع النادي بداعي مخاطرة اللاعب بسلامته، وهو ما يستوجب تدخلا قانونيا من الإدارة.

وسيتعين على طاقم التدريب الإشراف على نشاطات لاعبي برشلونة قبل قيامهم بها، وسيحتاج اللاعب مثلا للحصول على إذن من تشافي للقيام برحلات خاصة لعدة ساعات بالطائرة خلال الموسم.

الصورة العامة
يعتبر تشافي أن اللاعبين هم جزء أساسي من النادي، وعليهم أن يكونوا قدوة للمشجعين خاصة من صغار السن، لذا عليهم التصرف بشكل لائق داخل وخارج الملعب.

وتنص قواعد تشافي على أن اللاعبين عليهم إظهار التعاطف مع المشجعين وتجنب المواقف البغيضة، والامتثال لقواعد السلوك المثالي.

عاجل