رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الصحة العالمية تحذر من أزمة السرنجات.. و34 ألف مواطن تقدموا بطلب لإحلال سياراتهم

نشر
سيارات
سيارات

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

أسامة ربيع: عمل الكراكة «حسين طنطاوي» في البيئة الصخرية يمثل أهمية بالغة

 قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن وصول الكراكة حسين طنطاوي لمياه القناة يمثل أهمية بالغة حيث تحمل مميزات كثيرة أولها أنها تعمل في القاع الصخري والصلب وهو ما يتميز به القطاع الجنوبي في قناة السويس، لافتا إلى أنه لم يكن لدى الهيئة مثل هذا النوع من المعدات الذي يمكنه العمل في البيئة الصخرية الصلبة المتواجدة في القطاع الجنوبي للقناة.
 

أستاذ مناعة: مصر تسير بقوة نحو الوصول للمناعة المجتمعية


علق الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على ما تردد عن وجود متحور جديد لفيروس كورونا يسمى "هيهي" قائلاً، إن فكرة التحور نفسها واردة وموجودة لأن وتيرة التطعيمات على مستوى العالم ضعيفة، وهناك عدم توازن بين التطعيمات فى الدول".

أستاذ «ميكروبيولوجي»: تحورات كورونا الجديدة قد تكون الأسوأ


علق الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الميكروبيولوجي ومدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل، على ما تردد حول ظهور متحور كورونا تحت اسم "هيهي" قائلاً إن هناك أعداد إصابات كثيرة بفيروس كورونا ظهرت في الصين خلال الفترة الأخيرة مقارنة بالفترة الماضية "، موضحا أن آخر إحصاءات أظهرت إصابة أكثر من 900 حالة خلال أسبوع.

 

عالم أزهري: القرآن تحدث عن تحريم لحم الخنزير ولم يحرم الخنزير نفسه


علق أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، على رأي الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بشأن زرع أعضاء من الخنزير في جسم الإنسان، حيث رفض كريمة زرعها، معللا رأيه بأنه كيف يقبل الإنسان أن يقابل الله وهو يحمل عضوًا نجسًا.

أستاذ صدر يوضح الفرق بين كورونا والإنفلونزا الموسمية

قال الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، إن أعراض الإنفلونزا الموسمية عديدة، وتتمثل في ارتفاع حرارة الجسم بشكل مفاجئ، والإصابة بسعال عادة ما يكون جافًا، وسيلان للأنف، وغثيان، وصداع والتهاب في الحلق، بجانب ألم في العضل والمفاصل. 

 

الصحة العالمية تحذر من أزمة السرنجات.. ومستشار الرئيس: لدينا مصانعنا المؤمنة «فيديو»


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إنه تم دراسة السجائر الإلكترونية وعلاقتها بفيروس كورونا، وتبين أن ضررها أقل مقارنة بالأنواع الأخرى.

مستشار الرئيس: هناك لقاح مصري 100% لفيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك لقاح مصري 100% مضاد لفيروس كورونا جاري دراسته الآن، لافتا إلى أنه سيتم دراسة منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا لبعض الفئات.

عوض تاج الدين: لا وجود لمتحور «هيهي» في مصر


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك تحورات كثيرة لفيروس كورونا المستجد في العالم، موضحا أنه لا توجد أي تأثير سلبي لهذه المتحورات على مصر، ولا يوجد أثر لمتحور هيهي في مصر.

بعد دخولها الخدمة.. أسامة ربيع: الكراكة حسين طنطاوي الأكبر في الشرق الأوسط


قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة حسين طنطاوي الأكبر في الشرق الأوسط، قائلًا: "كنا ننتظر انتهاء التجارب عليها وأدائها واليوم دخلت في خدمة توسعة القناة".

مبادرة إحلال المركبات: 34 ألف مواطن تقدموا بطلب لإحلال سياراتهم حتى الآن


قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات، إنه تلقى نحو 34 ألف طلب لإحلال سيارات حتى الآن تشمل تاكسي وميكروباص وملاكي ضمن المبادرة، وجرى إحلال 8 آلاف سيارة للصنوف الثلاثة لكن غالبيتها سيارات ملاكي للمواطنين.

عالم بـ«الأوقاف»: آية الضرب في القرآن للمرأة الناشز.. والنبي لم يضرب أحدا بيده


قال يسري عزام من علماء وزارة الأوقاف، إن آية الضرب في القرآن تتحدث عن المرأة الناشز، وعندها يكون الهجر في المضاجع هو الحل، ثم الضرب، وقال بعض العلماء يكون بالسواك، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قال إنه يكون بفرشاة الأسنان. 

مستشار الصحة العالمية: كورونا مستمر حتى منتصف 2022


قال الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن أهم عنصرين يجب توفرهما في اللقاح أن يكون آمنا، وفعالا، لافتا إلى أن هناك بعض اللقاحات قد تسبب التهاب في عضلة القلب، خاصة صغار السن؛ لذلك يجب تجنب تلك اللقاحات، وهذا ليس للقاحات فقط ولكن بعض الأدوية بدون استشارة الطبيب.

أسامة ربيع: 500 مليون دولار عائد رسوم مرور السفن في قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن زيادة رسوم مرور السفن في قناة السويس 6 في المئة بداية من شهر فبراير المقبل سترفع إيرادات القناة بـ500 مليون دولار في السنة.


رئيس قناة السويس يكشف أسباب زيادة رسوم العبور

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن بنسبة 6% خلال عام 2022، يخضع لتقييم سنوي  يقرر ما إذا كان سيتم تثبيت الرسوم أو زيادتها، وعندما تقرر الزيادة  تمنح الجداول الملاحية فرصة لتنميق جداولها والاستعداد للرسوم الجديدة؛ ولذا قررنا أن تبدأ في فبراير المقبل.

عاجل