رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر لا يعرف الهزيمة أمام أنجولا قبل مواجهة الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر وأفريفيا، مواجهة قويتين تجمع منتخب مصر أمام أنجولا، المقرر لهما يوم الجمعة الموافق 12 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات منتخب مصر وأنجولا قبل المواجهة المرتقبة

التقى منتخب مصر مع نظيره أنجولا في 5 مناسبات من قبل، حقق الفراعنة الفوز في ثلاث مواجهات وحسم التعادل مواجهتين، وفشل منتخب أنجولا في تحقيق اي فوز امام المنتخب الوطني وكانت أخر مواجهات المنتخبين هذا العام بتصفيات المونديال وانتهت المباراة بنتيجة 0-1 لصالح منتخب مصر.

التقوا المنتخبان قبلها عام 2008 بالربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا وانتهت المباراة بفوز بمنتخب مصر بنتيجة 1-2، بعدما جمعتهم مواجهة ودية عام 2006 وانتهت بالتعادل الإيجابي للمنتخبين بنتيجة 3-3.

وفي عام 1996 التقى المنتخبين ببطولة كأس الأمم الأفريقية وانتهت بفوز مصر بنتيجة 1-2، بعد مواجهة عام 1993 والتي انتهت بالتعادل السلبي للمنتخبين.

كما التقوا عام 1992 بالتصفيات المؤهلة لمونديال 1994 وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف.

أرقام المحترفين
وفي سياق متصل أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة التي ستخوض مواجهتي أنجولا والجابون، والتي ضمت 25 لاعبًا، من بينهم 5 محترفين، وهم:
محمد صلاح، محمد النني، مصطفى محمد، أحمد حجازي، وأحمد ياسر ريان.

وشهدت استبعاد عمر مرموش، المحترف ضمن صفوف شتوتجارت الألماني، حيث قرر كيروش إعفاءه من المعسكر، بسبب الإصابة، على أن يتماثل اللاعب للشفاء في أسرع وقت.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام المحترفون قبل مواجهتي مصر أمام أنجولا والجابون.

محمد صلاح
شارك محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في 11 سجل خلالهما 10 أهداف

ويعتبر محمد صلاح أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف فى الدوري الإنجليزي البريميرليج برصيد 17 هدفا عن طريق التسجيل والصناعة.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، رغم صيامه التهديفى خلال آخر مواجهتين أمام كل من برايتون ووست هام يونايتد، متفوقاً بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه جيمي فاردى نجم ليستر سيتي، صاحب الـ 7 أهداف.
محمد النني
وبشكل عام، لم يشارك محمد النني نجم أرسنال مع فريقه سوى في 4 مباريات فقط في جميع البطولات بالموسم الحالي 2021-2022، بواقع مباراتين في الدوري الإنجليزي، ومثلهما في كأس الرابطة للمحترفين.
 
وغاب محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، عن مباراة فريقه الأخيرة أمام واتفورد، التي أقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 11 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الجانرز بهدف نظيف.

مصطفى محمد

تألق نجمنا مصطفى محمد، المحترف ضمن صفوف جالطة سراي التركي، بعدما أنقذ فريقه أمام فاتح قرا جمرك، وسجل هدف التعادل في الوقت القاتل بالمباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري التركي.

وكان مصطفى محمد، صام عن التهديف مع جالطة سراي في آخر ثلاث مباريات، لكنه عاد أمام "فاتح قرا جمرك"، ليسجل هدفه الرابع في مختلف المسابقات هذا الموسم رفقة الفريق التركي.

أحمد ياسر ريان
شارك أحمد ياسر ريان، المحترف في ألتاي التركي، في 9 مباريات رفقة ألتاي التركي في جميع البطولات بالموسم الحالي 2021-2022، سجل خلالها 4 أهداف، وقدم تمريرة واحدة.

وشارك أحمد ياسر ريان في الدقيقة 88 من زمن مباراة ألتاي أمام أنطاليا سبور الأخيرة، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

أحمد حجازي

شارك أحمد حجازي في 11 مباراة مع ناديه اتحاد جدة السعودي في الدوري السعودي بالموسم الحالي 2021-2022، سجل خلالها 3 أهداف، رغم مركزه كمدافع.

ونجح أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة السعودي، في مواصلة تألقه رفقة ناديه، بعدما ساهم في فوزه على الفتح بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الدوري السعودي.

 

عاجل