رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية اللبناني يبدي تقديره لدور جامعة الدول العربية ويصفه بـ«المقدس»

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

قال وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بو حبيب، إن دور جامعة الدول العربية مقدس، ويقدره لبنان كثيرا لأنها حلقة الوصل بين الدول العربية.

وأضاف بو حبيب - خلال لقائه الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي اليوم الاثنين - أن لبنان يتمسك بالجامعة ومساعدتها من أجل القيام بأي مسعى بين أي دولتين عربيتين.

من ناحيته، قال السفير حسام زكي، إن هدف الزيارة هو الحوار مع القيادات اللبنانية حول الأزمة مع دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والتعرف على الموقف اللبناني وما الذي يمكن أن يتم عمله أو تقديمه لحلحلة الأزمة الحالية في العلاقة والبدء في رأب الصدع الموجود حاليا.

وأضاف أن الحوار مع وزير الخارجية اللبناني كان جادا وصريحا، حيث عرض السفير حسام زكي تصور الأمين العام للجامعة العربية في هذا الموضوع، معبرا عن اعتقاده بأن المسألة بالنسبة لمتابعيها واضحة جدا، وما يجب القيام به من أجل البدء في معالجة الأزمة الحالية هو واضح ويجب على الجميع الاستمرار في العمل الجاد لأن العلاقة بين لبنان ودول الخليج هي علاقة قديمة، وبين لبنان والمملكة السعودية علاقة قديمة وراسخة ومهمة للطرفين.

وأوضح أن المساعي هدفها أن تستعيد هذه العلاقة زخمها وحيويتها القديمة، معتبرا أن هذا الأمر يحتاج إلى عمل وجهد نأمل أن يؤمنه الجميع ويسعى إلى تحقيقه.

عاجل