رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: المشروع القومي لتنمية الأسرة يستهدف تحسين معيشة المواطن المصري

نشر
تنمية الأسر
تنمية الأسر

أكد النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، علي وجود جهود ضخمة من جانب الدولة المصرية، وبتوجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسي لتنمية الأسرة المصرية والنهوض بها وتعزيز مقدراتها وتمكينها اقتصاديا.

وأشار  القطامي في بيان له اليوم، إلي توجيهات الرئيس السيسي، بتدقيق كافة تفاصيل مشروع "تنمية الأسرة المصرية"، حتى يتكامل مع سلسلة المبادرات الرئاسية في مجالات الرعاية الصحية والحماية المجتمعية والتوسع في القوافل الطبية.

وأوضح عضو مجلس النواب، على الأهمية القصوى للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي بدأ تطبيق مرحلته الأولى في 9 محافظات مصرية، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة المصرية، من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية، وتمكين المرأة المصرية عبر نحو مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر.

كما لفت النائب إلى  تدريب نحو 2 مليون سيدة على مستوى الجمهورية، على ريادة الأعمال، وغيرها من النشاطات التي يقوم بها المشروع لتعزيز وتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

واختتم القطامي بأن البرنامج القومي لتنمية الأسرة المصرية، بادرة رسمية من الدولة لم تحدث من قبل، ونتائجه الإيجابية ستظهر تباعًا مثل مختلف المشاريع القومية العملاقة.

عاجل